عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة سفنكس لمُتابعة انتظام سير العملية التعليمية

وزير التعليم
وزير التعليم

قام الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، بزيارة تفقدية لجامعة سفنكس بأسيوط الجديدة، بحضور د. منصور كباش رئيس جامعة سفنكس، وبعض رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعة.

تحيا مصر

وخلال الزيارة، تفقد الوزير مبنى كلية طب الفم والأسنان وتفقد به بعض المعامل والمدرجات والقاعات الدراسية، كما اطمأن سيادته على انتظام الطلاب في حضور المحاضرات والتدريبات العملية.

استعدادات الجامعة لامتحانات نهاية العام الدراسى

وتابع الدكتور أيمن عاشور استعدادات الجامعة لامتحانات نهاية العام الدراسى 2022/2023، مؤكدًا على الالتزام بالجداول الزمنية للعام الدراسي الحالي، وإعلان جداول الامتحانات قبل موعدها بوقت كافٍ.

وحرص الوزير التقاط بعض الصور التذكارية مع عدد من الطلاب وتبادل معهم الحديث حول دراستهم بالجامعة، وأكد على أهمية استعدادهم لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

وزير التعليم العالي يتفقد جامعة سفنكس

جدير بالذكر أن جامعة سفنكس أنشئت بعد صدور القرار الجمهوري رقم 36 لسنة 2019، وبدأت الدراسة بها بداية من العام الجامعي 2020/2021، وتُقام الجامعة بمدينة أسيوط الجديدة وتضم 6 كليات وهي (طب الفم والأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، التمريض،

الهندسة، العلوم الصحية التطبيقية).

وجدير بالذكر أنه تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الإثنين، جامعة أسيوط الأهلية، برفقة د. أحمد كمال المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والقائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط الأهلية، ود. نوبي محمد حسن نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وبحضور بعض رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعة.

انتظام سير العملية التعليمية بالجامعة

وخلال الزيارة، اطمأن الوزير على انتظام سير العملية التعليمية بالجامعة، مشيدًا بالتجهيزات العلمية والمعملية بها، ومؤكدًا على تنفيذ توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيادة عدد الجامعات الأهلية في منظومة التعليم العالي، وتوفير الدعم المالي اللازم لإنشاء هذه الجامعات وتجهيزها بأحدث الإمكانات، لافتًا إلى تركيز الدراسة بها على البرامج الدراسية الحديثة والتخصصات العلمية المُتطورة التي تؤهل الشباب لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

وأوضح الدكتور أيمن عاشور إلى الدعم الكبير الذى قدمته القيادة السياسية لتنفيذ حلم الجامعات الأهلية على أرض الواقع، مؤكدًا على متابعته المُستمرة من خلال الجولات التفقدية والميدانية للجامعات الأهلية المُنبثقة عن الجامعات الحكومية؛ للوقوف على جاهزيتها وانتظام العملية التعليمية بها، والاطلاع على احتياجاتها المُستقبلية، والاطمئنان على التزام الطلاب فى الدراسة.

تابع موقع تحيا مصر علي