عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخمور وبرخصة مزورة.. حقيقة القبض على رئيس الوزراء البريطاني السابق فى هولندا

رخصة مزورة لرئيس
رخصة مزورة لرئيس الوزراء البريطاني السابق جونسون

أفادت قناة محلية هولندية، أن تم إلقاء القبض على سائق مخمور يحمل رخصة قيادة  أوكرانية مزورة وباسم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون

تحيا مصر

القبض على منتحل شخصية رئيس الوزراء البريطاني جونسون

وبحسب قناة Oogtv الهولندية، أوقف ضباط الشرطة السائق خلال تفتيش الطريق الروتيني وسرعان ما أدركوا أن الرجل كان مخموراً

وخلال البحث فى السيارة، وجدوا رخصة قيادة أوكرانية مزورة، صادرة باسم رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون، واحتوت الرخصة على صورة جونسون ومكانه الحقيقي وتاريخ ميلاده، وتنتهي صلاحية الرخصة فى عام 3000. وتم تغريم السائق المخمور وصادرت الشرطة الرخصة المزورة.

مظاهرة ميلونية فى فرنسا

وفى سياق منفصل، تستعد النقابات فى فرنسا لإحياء يوم تاريخي لعيد العمال، اليوم الإثنين، إذ تتوقع نزول ما يصل إلى 1.5 مليون شخص إلى الشوارع لمواصلة  المظاهرات ضد قانون نظام التقاعد الذي فرضه الرئيس إيمانويل ماكرون على شعبه، رغم الاحتجاجات التى عصفت بالبلاد رفضاً لهذه الإصلاحات القانونية. 

وقال الأمين العام للاتحاد الديموقراطي الفرنسي للعمل (“سي أف دي تي”) لوران بيرجيه لوسائل إعلام فرنسية :"أعتقد أننا سنشهد مئات الآلاف من المتظاهرين، وربما مليون أو مليون ونصف مليون شخص".

وأضاف أن:" النقابات أعدت 300 نقطة تجمع فى مختلف أنحاء البلاد لإحياء عيد الأول من مايو". 

إلغاء 33% من الرحلات الجوية فى فرنسا

من ناحية أخرى، تتوقع السلطات نزول ما بين 500 و 650 ألف متظاهر من ضمنهم مابين 80 إلى 100 ألف فى باريس.

ويتوقع أن تؤثر هذه الاحتجاجات بشكل كبير على حركة الملاحة الجوية، إذ تم إلغاء ما نسبته بين 25 و33 % من الرحلات في أكبر مطارات البلاد، بينما يرجح أن يتواصل اضطراب الحركة في مطار باريس-أورلي حتى الثلاثاء أيضا.

وقوبل مشروع ماكرون الذي ينص خصوصا على رفع سن التقاعد من 62 الى 64 عاما، باحتجاجات زادها غضبا قرار الرئيس منتصف أبريل تمرير التعديل بموجب آلية دستورية بدون طرحه على التصويت في الجمعية الوطنية لعدم توافر غالبية مؤيدة له.

تابع موقع تحيا مصر علي