عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحد المكرمات من الرئيس عبدالفتاح السيسي: التكريم أعطاني دفعة قوية لاستكمال عملي ويؤكد اهتمام الرئيس بالقيادات الشابة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أعربت ايمان عبدالمنعم امين صندوق اللجنة النقابية للعاملين بشركة قها، أحدى المكرمات اليوم من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي عن سعادتها وفخرها بمقابلة رئيس الجمهورية وحصولها على وسام العمل من الدرجة الاولي كنقابيين، خاصة انه المكرمين هذا العام  قيادات شابة بينما كانت في السابق يحصل على الوسام كبار العمال. 

وأضافت أمين صندوق اللجنة النقابية للعاملين بشركة قها، في مداخلة هاتفية مع برنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور والمذاع على قناة “etc"، أن هذا التكريم كان دفعة قوية جدا ليها لاستكمال نشاطها وعملها العام والنقابي، وقالت انا مكنتش اتخيل او اصدق اني اتكرم واقابل رئيس الجمهورية.

وأهدت شيماء تكريمها لكل المصريين لاسيما عمال مصر، وارسلت لهم رسالة مفاده ا"إن الله لايديع أجر من أحسن عملا".

وأعربت عن تمنياتها بأن يمن الله عليها بكرمه وتتوسع في العمل العام وتتمكن من الحصول على قدر اكبر من حقوق ومكتسبات العمال.

يشار إلى أن إيمان عبدالمنعم أخصائي تصدير ثالث ، 36 عام، وبدأت في عمل التخليص الجمركي، فضلا عن مشاركتها في العمل العام قبل دخولها النقابة.

الرئيس يكرم عددا من قدامى العمل النقابى والعاملين المتميزين باحتفالية عيد العمال

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية عيد العمال، بمصنع الشرقية للسكر بمدينة الصالحية الجديدة في محافظة الشرقية.

قرارات السيسي في عيد العمال

وأصدر  "السيسي"، خلال كلمته باحتفالية عيد العمال بمصنع الشرقية للسكر، مجموعة من القرارات جاءت كالتالي:

- إنشاء صندوق طواري للعمالة غير المنتظمة للاستفادة منه في حالات الطواري، إضافة إلى البدء بتفعيل عمل الصندوق فور الانتهاء منه، وصرف علاوة عاجلة للعمالة غير المنتظمة بقيمة 1000 جنيه

- إنشاء صندوق إعانة الطوارئ للعمالة غير المنتظمة وتحويل مستحقات الحسابات الاجتماعية والصحية إليه لاستثمارها والإنفاق منها حال الأزمات
- البدء بتفعيل عمل الصندوق وصرف قيمة إعانة عاجلة غير المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية قدرها 1000 جنيه
- إصدار وثيقة جديدة من شهادة أمان لتغطية التأمين على العمالة غير المنتظمة
- التأكيد على كافة منشآت القطاع الخاص والقطاع العام وقطاع الأعمال العام بالاتزام بنسبة التعيين 5% لذوي الهمم

- قيام المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل بدراسة مشروع قانون العمل المعروض على البرلمان بحضور ممثلي العمال وممثلي العمل والتوافق قعلى صيغته النهائية. 
- تعزيز للامتثال لمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت مصر عليها.
- سرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل.
- قيام الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاص بسرعة الانتهاء من الاجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهن في سوق العمل وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة وضمان توفيقها بين مقتضيات الوظيفة وواجبات الأسرة في إطار تفعيل الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين في مجال العمل التي تم إطلاقها.
- إطلاق حملة قومية لتحسين الصورة الذهنية في المجتمع لقيمة العمل وأهميته للفرد والمجتمع.
- تشجيع الشباب على الإندماج في العمل الحر وريداة الأعمال وإقامة مشروعاتهم الصغيرة والمتسوطة ومتناهية الصغر.
- قيامة الوزارات والجهات المعنية بالاستعداد لوظائف المستقبل وتحديد المهن المطلوبة في سوق العمل مستقبلا والمهارات اللازمة لها.

تابع موقع تحيا مصر علي