عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مشروعات النواب يطالب بسرعة الإنتهاء من إشغال الوحدات بالمجمعات الصناعية لخلق قيمة مضافة للإقتصاد القومي

تحيا مصر

ناقشت لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم برئاسة النائب محمد كمال مرعى، الإجراءات التى اتخذتها الهيئة العامة للتنمية الصناعية للتيسير على المستثمرين وحل مشاكل طرح الأراضى للاستثمار، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لمواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية وارتفاع نسبة التضخم والركود الاقتصادي.

تحيا مصر

سرعة الانتهاء من إشغال الوحدات بالمجمعات الصناعية

جاء ذلك بحضور المهندس محمد عبدالكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، وحازم عنان نائب رئيس هيئة التنمية الصناعية  وعدد من قيادات الهيئة.

وطالب  النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بسرعة الانتهاء من إشغال الوحدات بالمجمعات الصناعية لخلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري، وذلك من خلال تذليل جميع المعوقات التي تسبب ضعف نسب الإشغال.

ضرورة منح المزيد من التيسيرات للمستثمرين

كما أكد " مرعي" علي ضرورة منح المزيد من التيسيرات للمستثمرين سواءً من ناحية الاشتراطات المطلوبة أو أسعار الوحدات بالمجمعات الصناعية، مع وضع خطة لتسويق هذه الوحدات.

المشاكل التي تواجه المجمعات الصناعية

وأكد مرعي علي أن  المشاكل التي تواجه المجمعات الصناعية إلى عدم التخطيط الجيد لها فيما يخص طبيعة الأنشطة المقامة عليها، فضلاً عن المرافق اللازمة لهذه المجمعات من (مياه وكهرباء).

تابع موقع تحيا مصر علي