عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد وفاة الفنان مصطفى درويش.. جمال شعبان يوضح حالات الإصابة بالأزمة القلبية

تحيا مصر

علق الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب الأسبق، على وفاة الفنان مصطفى درويش بأزمة قلبية، اليوم الإثنين.

وقال "شعبان"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون إي، تقديم الإعلامية لميس الحديد، أنه من الممكن أن تكون إصابته بكورونا من تسبب في وفاته الآن، بسبب تصارع دقات القلب، مضيفًا بأن العلماء من يصابون بالموت المفاجئ أحيانا ممكن نسعفهم وأحيانا لا يتمكن من الوصول إلى المستشفى.

وأضاف أن العوامل التي تؤدي إلى الجلطات، هي عدم ممارسة الرياضة والتدخين، ومرض النقرس، وزيادة حمض اليورك آسد في الجسم، كذلك من الممكن أن تأتي الأزمة القلبية لمرضى الصداع النصفي والمتحولين جنسيًا.

بعد وفاة الفنان مصطفى درويش.. جمال شعبان يوضح حالات الإصابة بالأزمة القلبية

وأوضح حالات الإصابة بالأزمة القلبية، والتي جاءت كالتالي:
- الأرق
- المتحولين جنسيا
- التدخين وعدم ممارسة الرياضة
- النوم أقل من 4 ساعات وأكثر من 9 ساعات
- الافتقاد لشريك حياة والحزن
- العمل لعدد ساعات طويلة

تحيا مصر يرصد لكم سبب وفاة الفنان مصطفى درويش

تفاجئ الجمهور في الدقائق الماضية بخبر وفاة الفنان مصطفى درويش، وذلك عن عمر يناهز الـ 43 عام، وذلك بعد ساعات قليلة من استضافته في برنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.

وكشف الدكتور أشرف زكي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر عن سبب وفاة الفنان مصطفى درويش، موضحًا أنه أصيب بسكته قلبية مفاجأة، ولم يكن يعاني من أي مرض.

وفاة مصطفى درويش

وكان قد أعلن شقيقه هاني درويش خبر وفاته عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: "البقاء لله توفي إلى رحمة الله تعالى شقيقي مصطفي درويش تشييع الجنازة عقب صلاة العصر من مسجد الحصري بأكتوبر العزاء بإذن الله تعالى باكر عقب صلاة المغرب بمسجد الشرطة بالخمائل بالشيخ زايد".

تابع موقع تحيا مصر علي