عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب يتهم وزارة الأوقاف بسرقة أموال الوقف بحضور الوزير..ويؤكد: لا أحد يسأل عن بيوت الله

النائب نشأت فؤاد
النائب نشأت فؤاد

وجه النائب نشأت فؤاد عباس، عضو مجلس النواب، اتهامًا وزارة الأوقاف بسرقة ونهب أموال الأوقاف، قائلًا: الوزارة أصبح اسمها وزارة الفساد المصرية.

تحيا مصر

وزارة الاوقاف تمتلك المليارات

وتساءل النائب: فين وزارة الأوقاف؟، مشيرًا إلى الوزارة تمتلك المليارات، وعلى الرغم من ذلك لا يوجد من يسأل عن بيوت الله، ولا يوجد ترميم للمساجد بشكل كاف.

فرش مسجد كل 3 أشهر

وأشار عضو البرلمان، إلى أن الوزير خصص فرش مسجد كل 3 أشهر لكل نائب، بواقع 4 مساجد كل سنة وهو عدد قليل للغاية.

وفي نفس السياق قال النائب محمد عبد العليم داوود، عضو مجلس النواب، ما يحدث في الوزارة جريمة في حق الشعب المصري، مشيرًا إلى أن ممتلكات وزارة الأوقاف قادرة أن تجعل مصر أغنى دولة في العالم، مشيرا إلى أن وزارة الأوقاف في وقت سابق قامت بعمل عقود لمساحة 40 ألف فدان في الساحل الشمالي لمجموعة عصابات، إلا أنه تم وقف هذه الجريمة.


وتابع عضو البرلمان: “لو استخدمنا أموال الوقف بشكل حقيقي، لن يكون هناك فقير واحد، ولن يكون هناك مسجد مغلق أو مسجد بدون فرش، موجهًا  رسالة للوزير، قائلًا: ”مصر طول عمرها حامية الإسلام والعرب، إلا أننا للأسف الشديد بنشوف أئمة المساجد "بيشعلقوا في العربيات بالشوارع".

النائب محمد عبدالعليم: أموال الوقف بتروح فين؟

وتسائل النائب محمد عبد العليم داوود: أموال الوقف بتروح فين؟، مستنكرًا الظهور المستمر للوزير في التلفزيون والراديو، قائلا: كل ما افتح إذاعة القرآن الكريم ألاقي الوزير، طبعا غير الإعلانات في الإذاعة وما تسببه من مضايقات للمواطنين، محذرًا  من  استمرار وقف وإغلاق المساجد خطر يهدد الدولة، ويفتح الباب أمام كل من يتربص بمصر.

النائب محمد مصطفى كمال: الأوضاع تزداد سوءًا في وزارة الأوقاف

وأكد النائب محمد مصطفى كمال، عضو مجلس النواب، أن الأوضاع تزداد سوءا في وزارة الأوقاف، بسبب العجز في العمال والأئمة ومقيمي الشعائر.

تابع موقع تحيا مصر علي