عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد علي يواجه وزير الأوقاف بأزمة المساجد الآثرية ونقص الأئمة والفرش.. فيديو

تحيا مصر

قال النائب أحمد علي، عضو مجلس النواب، إنه فيما يتعلق بترميم المساجد، فنتمنى من وزارة الأوقاف مزيد من الطرح الاستثماري، مؤكدًا أن المساجد الأثرية لها أهمية كبيرة جدًا وتوجدها منذ فترة يجعلها تحتاج للترميم.

تحيا مصر

مواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة بنحو 142 أداة رقابية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمواجهة وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بنحو 142 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة حول إنشاء وترميم وفرش المساجد، الخطاب الديني والاهتمام بالخطباء ومقيمي الشعائر والعمال، بالإضافة إلى ارتفاع القيمة الإيجارية لأراضي وأملاك الأوقاف، وتقنين أوضاع واضعي اليد، وإجراءات استبدال أراضي الأوقاف لإقامة مشروعات عامة.

اغلاق مسجد الشيخ منصور بالقاهرة

واستنكر علي، اغلاق مسجد الشيخ منصور بالقاهرة لأكثر من 3 سنوات، بسبب عدم قيام المحليات بدورها والخلاف بينها وبين الأزهر والأوقاف، مستنكرًا تأخر ترميم مسجد عمر بن عبدالعزيز والذي أنشئ عام 1954، فمنذ 2018 ويتم عمل موازنة لترميم المسجد.

النائب أحمد علي: لابد من وضع معايير خاصة لفرش المساجد

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه "فيما يتعلق بفرش المساجد، فأنا مختلف مع الوزارة في سياستها المتبعة، فلابد من وضع معايير خاصة لفرش المساجد، حتى لا يتم فرش مساجد لا تستحق في حين تأخر مساجد أخرى أكثر استحقاقًا".

وتابع:" أنا مش قادر أفهم أن إمام من محافظة الفيوم يروح للقاهرة والعكس، مطالبًا بحل هذه المشكلة لتخفيف الضعط الذي يعانيه عدد كبير من الأئمة في مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي