عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقتل وزير أوغندي برصاص حارسه الشخصي.. والسبب غريب

الوزير الأوغندي تشارلز
الوزير الأوغندي تشارلز أوكيلو إنجلو

قتل وزيرأوغندي، اليوم الثلاثاء، بعد أن طلق حارسه الشخصي النار عليه ثم أنتحر، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية. 

تحيا مصر

انتحار قاتل الوزير الأوغندي

وذكرت صحيفة "مونيتور" الأوغندية، أن وزير الدولة للعمل والتوظيف والعلاقات الصناعية العقيد المتقاعد تشارلز أوكيلو إنجلو قتل، بعد أن أطلق حارسه الشخصي النار عليه اليوم فى منزله فى إحدى ضواحي العاصمة كمبالا. 

وأفادت محطة "يو بي سي" إن المهاجم الذي لم تكشف عن هويته أطلق النار علي نفسه بعد ذلك. 

الراتب هو السبب

ولم يتم الكشف عن الدافع وراء الجريمة، لكن صحفا محلية قالت إن هناك خلافا واضحا بسبب راتب الحارس. وذكرت صحيفة نايل بوست المحلية على موقعها الإلكتروني ”الشهود يدعون أن الحارس كان يصيح بأنه لم يحصل على أجر منذ فترة طويلة رغم عمله لدى وزير”.

ويذكر أن هذه ليست المرة الأولي التى يقتل فيها مسؤولون بارزون فى أوغندا فى هجمات بأسلحة نارية، إذ سبق وفى عام 2021 أصيب قائد سابق بالجيش الأوغندي وقتلت ابنته عندما اطلق مسلحون النار على سيارتهما فى كمبالا.

 

العثور على 7 جثث فى منزل بولاية أميركية

وفى سياق منفصل، أعلن  مسؤول بالشرطة الأميركية إن السلطات عثرت على جثث 7 أشخاص، في منزل  بالقرب من مدينة هنريتا الصغيرة في ولاية أوكلاهوما، مشير إلى أنه كان من بينهم جثتي فتاتين مراهقتين كانتا مفقودتين وجثة شخص مدان بارتكاب جريمة جنسية.

وقال إيدي رايس، رئيس الشرطة فى مقاطعة أوكمولجي التابعة للولاية إن:" أفراد الشرطة عثروا على الجثث عندما فتشوا منزلاً كان يعيش فيه جيسي مكفادين المدان بارتكاب جريمة جنسية.

وأضاف رئيس الشرطة أن الجثث الأخرى تشمل على الأرجح أفراد عائلة مكفادين، مشير إلى أن مسؤول الطب الشرعي في المقاطعة لم يحدد بعد هوية أصحاب الجثث بشكل رسمي.

ويذكر أنه فى وقت سابق، أصدرت سلطات المقاطعة تنويها للأعلان عن اختفاء الفتاتين، لكنها ألغت هذا التنويه بعد العثور على الجثث.

وذكرت محطة تلفزيون كيه.أو.تي.في إنه كان من المقرر أن تبدأ محاكمة مكفادين (39 عاما) أمس الإثنين، بتهمة استخدام هاتف محمول أثناء وجوده في السجن لإرسال رسائل جنسية إلى فتاة مراهقة.

تابع موقع تحيا مصر علي