عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البورصة: ندرس مع الرقابة المالية تحديد ونشر أسعار الذهب

البورصة
البورصة

صرح رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، انه جاري المشاورة مع الهيئة العامة للرقابة المالية علي نشر اسعار الذهب عبر البورصة.

و أضح "رامي الدكاني" في تصريحات اليوم انه سيتم تحديد أسعار الذهب عبر مصفاة ذهب مصرية لها حصة سوقية رئيسية داخل السوق و توقع رئيس البورصة المصرية إنتهاء المشاورات خلال الفترة المقبلة.

اجازة البورصة المصرية 

تقرر أن يكون الخميس الموافق 4 مايو 2023 أجازة رسمية بالبورصة المصرية بمناسبة عيد العمال، علي أن يستأنف العمل يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.

وأطلقت شعبة الذهب مبادرة لمدة شهر تتكاتف فيها المصانع المنتجة والمحلات في إقامة تخفيضات كبيرة تجاوبًا مع احتياج المستهليكن للذهب بحيث تكون القيمة المضافة أو العبء الواقع على المستهلك قليل جدًا.

السماح بدخول الذهب بدون جمارك

وأشارت الشعبة إلى أنه تم وضع  مقترحات لمواجهة الأزمة، لنعطي مساحة من المعروض في سوق الذهب، وهو إتاحة فرص للوافدين من الخارج لاستقدام جزء محدد من المسموح به قانونًا فقي صيغة سبائك ذهبية، وذلك من أجل زيادة المعروض.

وقال رئيس شعبة الذهب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن لدينا ظروف اقتصادية ومحلية أثرت علينا، ولم يصبح لدينا سيولة كافية، وكل الناس بدأت تتجه إلى استثمار أموالها في الذهب إلي يعتبر هو الملاذ الآمن.

أسعار الذهب

وفيما يلي، ننشر أسعار الذهب اليوم:

سعر الذهي عيار 24 : 2989 جنيه مصري.
سعر الذهب عيار 21 : 2615 جنيه مصري .
سعر الذهب عيار 18 : 2241 جنيه مصري.
سعر الذهب عيار 14 : 1743 جنيه مصري .

تابع موقع تحيا مصر علي