عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل لـ 38 درجة .. الأرصاد تحذر هذه المناطق من طقس الغد الأربعاء

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء، على أنحاء الجمهورية، طقس مائل للبرودة صباحا، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

تحيا مصر

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس مائل للبرودة على  أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط رياح على أغلب أنحاء الجمهورية.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، جاءت كالتالي: 

القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 18 درجة، وقنا العظمى 36 درجة والصغرى 19 درجة، وأسوان العظمى 37 درجة والصغرى  20 درجة.

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد بدأت اليوم الثلاثاء موجة من ارتفاع درجات الحرارة، بسبب التأثر بالكتل الهوائية القادمة من المناطق الصحراوية.

ذروة الارتفاع ستكون يوم الخميس المقبل

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية بالقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الارتفاع في درجات الحرارة سيكون تدريجيًا، مشيرًة إلى أن ذروة الارتفاع ستكون يوم الخميس المقبل، إذ ستصل الحرارة إلى 33 على القاهرة الكبرى، وتصل إلى 38 في الأقصر وأسوان.

وأوضحت أن درجات الحرارة تشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال فترات الليل وخاصة في الليل المتأخر والصباح الباكر، لافتة إلى وجود نشاط للرياح يزيد من الشعور بالبرودة.

نشاط ملحوظ للرياح

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد إلى أن نشاط الرياح سيكون مثيرًا للرمال والأتربة غدًا خاصة غرب البلاد، محذرة من تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المناطق الساحلية، ناصحة بتوخي الحذر خلال القيادة.

تابع موقع تحيا مصر علي