عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة العادلي بـ«صالون التنسيقية»: قضايا الأحوال الشخصية علي أولويات المحور المجتمعي بالحورا الوطني

النائبة أميرة العادلي
النائبة أميرة العادلي

قالت النائبة أميرة العادلي عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، إن المحور المجتمعي من أهم المحاور المطروحة بالحوار الوطني ويوازي في الاهمية المحور الاقتصادي والمحور السياسي، لأنه يتحدث عن حياة الموطنين التعليم والصحة جزء اساسي منها، لبناء الحالة المثالية لأي مجتمع، مشرة إلي أنه من المستحيل أن نتحدث عن مجتمع متوازن ومجتمع متقدم ويوجد ديمقراطية وقوة مدنية من غير ما يستوجب وجود مواطنين اصحاء ومتعلمين بشكل جيد، وأن جناحين التعليم والصحة. 

تحيا مصر

أميرة العادلي: استقرار الأسرة المصرية من أولويات مناقشات المحور الاجتماعي بالحوار الوطن

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول المحورين المجتمعي بالحوار الوطني، بحضور،  النائبة أميرة العادلى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية ،والنائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، ومحمود ألماظ، ورحاب عبد الله، والدكتورة  إيناس دويدار، وأحمد مبارك، أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وتدير الحوار الإعلامية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وتابعت"العادلي"، أن ملف استقرار الأسرة المصرية يوجد في المحور المجتمعي، مما يؤكد انضمام قضايا الأحوال الشخصية والأطفال، لافته إلي كل هذه الجوانب تشمل الحياة، مؤكده أن شعارات الثورة كانت تتحدث عن العدالة الإجتماعية بجانب الجزء الاقتصادي والجزء السياسي والجزء الخاص بالهوية المصرية.

أعضاء التنسيقية في المحورين الاقتصادي والمجتمعي

ويذكر أن الصالون يتنامل مناقشة مقترحات أعضاء التنسيقية في المحورين الاقتصادي والمجتمعي وذلك خلال جلستين، الأولي تتناول ملفات تتعلق بتجديد الفكر الديني، والاهتمام بقصور الثقافة، والحفاظ على الهوية، والصحة النفسية، بالإضافة إلى التعليم.

وكانت قد أعلنت  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات حول القضايا التي يتم ضمن أجندة الحوار الوطني.

تابع موقع تحيا مصر علي