عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة نهى زكي بصالون التنسيقية: الحد من الاستيراد و تعميق الصناعة المحلية يسهمان في الخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة

تحيا مصر

قالت النائبة نهى زكي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الأزمة الاقتصادية التي ألقت بظلالها على العالم تأثرت بها الدولة المصرية مثلها مثل باقي الدول مصر، حيث ارتفاع سعر الصرف، معقبة:"كل هذه  أمور تؤثر على الأنشطة الاقتصادية وخاصة  النشاط الصناعي".

التنسيقية والحوار الوطني

جاء ذلك خلال كلمته بالصالون السياسي، الذي تنظمة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بعنوان "التنسيقية والحوار الوطني"، وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها التنسيقية، حول القضايا المطروحة ضمن أجندة الحوار الوطني.

وأضافت النائبة نهى زكي:"عندنا مدخلات إنتاج ومستلزمات تقوم عليها الصناعة واردة من الخارج ومع أزمة العملة الصعبة يكون الاتجاه لحل الأزمة من خلال الحد من الاستيراد عن طريق تعميق الصناعة المحلية" .

وتابعت عضو مجلس الشيوخ عن تنسقية شباب الأحزاب والسياسيين: تعميق الصناعة لا يقتصر فقط على القطاع الصناعي والمصنعين ولكن يمكن استغلال البحث العلمي في هذا الصدد، علشان لو هنعمل استدامة للتصنيع المحلي فإحنا محتاجين دايما يكون فيه نوع من البحوث الخاصة بجودة الإنتاج ورفع كفاءة الانتاج.

واستكملت النائبة نهى زكي: محتاجين أيضا أن يكون هناك رؤية مستقبلية للاستثمار في التكنولوجيا لأن العامل يتطور والصناعة تتطور محتاجين يكون فيه استدامة بمعنى أن يكون هناك بصفة مستمرة  بحوث علمية.

وريادة الأعمال ومعوقات الاستثمار

ويتناول الصالون مناقشة مقترحات أعضاء التنسيقية في المحورين الاقتصادي والمجتمعي وذلك خلال جلستين، الأولي تتناول المحور  الاقتصادي، وتناقش محاور تشمل عجز الموازنة، وتعميق الصناعة، وريادة الأعمال ومعوقات الاستثمار، وملف التعاونيات، فضلاً عن الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أما الجلسة الثانية حول المحور المجتمعي، وتناقش ملفات تتعلق بتجديد الفكر الديني، والاهتمام بقصور الثقافة، والحفاظ على الهوية، والصحة النفسية، بالإضافة إلى التعليم.

تابع موقع تحيا مصر علي