عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى لمنتقدي أعماله الفنية: كتابتي بعالم المسلسلات في الدين والسياسة وليست الدراما

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

حرص الإعلامي والكاتب الصحفي الشهير ابراهيم عيسى على توجيه رسالة لـ منتقدي أعماله الفنية خاصة بعدما أثار مسلسل حضرة العمدة الجدل خلال فترة عرضه في رمضان 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات ابراهيم عيسى لـ منتقدي اعماله الفنية

إبراهيم عيسى: كتابتي في الهوية والدين والسياسة وليست لها علاقة بالدراما

وكتب ابراهيم عيسى عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: “عندما تحدثت عن طموحي في إكمال رسالة أساتذتي أسامة أنور عكاشة ووحيد حامد في كتابة المسلسلات، كنت أتحدث عن عالم الكتابة في الهوية والدين والسياسة ليس عن الكتابة الدرامية بمعناها الواسع والشامل، الدراما لها مبدعوها ومؤلفوها الكبار في مصر كل وقت، وفي كل عام، وفي كل رمضان”.

إبراهيم عيسى في مسلسل حضرة العمدة

وكان قد تألق ابراهيم عيسى في مسلسل حضرة العمدة، الذي شارك به نخبة من نجوم الفن وهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبد المغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب، وحسام داغر، وصولا عمر، وشيري أشرف، وأحمد أبو زيد، وإياد عيد.

وتدور أحداث مسلسل حضرة العمدة حول "صفية عارف الفارس" والتى تجسدها النجمة روبي، التي تفوز بمنصب العمدة، فى إحدى القرى التى تحمل اسم "تل شبورة" وهى قرية رمزية، وتواجه "صفية" انقسام القرية بين مؤيد ومعارض لتولي سيدة شابة فى أوائل الأربعينات منصبًا كان حكرًا على الرجال.

ابراهيم عيسى وإثارة الجدل

وتحدث إبراهيم عيسى عن مسلسل حضرة العمدة، فقال: ""أنا مؤمن بمبدأ  أن  المجتمع المصري  يصبح متقدم، عندما تقوده النساء، معقبا:" العمودية كمنصب هي فكرة  تعكس الولاية المباشرة للمرأة والتحامها مع مشاكل الناس ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم".

وتابع حديثه: "تعديل القانون والسماح للمرأة  بأن ترشح نفسها في منصب العمدة، هو تعديل حدث من سنوات،  ورغم ذلك لم تترشح للمنصب سوى أربع نساء في منصب العمدة، رغم أن مصر بها أكثر من  4 آلاف قرية يتبعها 26 ألفا و757 كفرا ونجعا وعزبة".

تابع موقع تحيا مصر علي