عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية لـ تحيا مصر: انطلاق جلسات الحوار الوطني يؤكد خروج نتائج إيجابية لمواجهة الأزمات الراهنة

تحيا مصر

أكدت النائبة دعاء عريبي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن انطلاق جلسات الحوار الوطني تأتي وسط تحديات كبيره في شتي المجالات، كما أنها تكتسب أهمية بالغة في هذا التوقيت لترسخ بداية مرحلة جديدة من الحوار والتشاور وتبادل الأفكار المطروحه علي مائدة الحوار في كافة القضايا من أجل الخروج بنتائج إيجابية لمواجهة الأزمات والتحديات الراهنة.

تحيا مصر

طرح العديد من الرؤي والحلول في كافة المجالات 

وأشارت "عريبي"، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلي أن الحوار الوطني سيطرح العديد من الرؤي والحلول في كافة المجالات للوصول إلى خارطة طريق جديدة لمواجهة التحديات المختلفة، وذلك وبإسهام جميع أطياف المجتمع للمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة.

10 فئات رئيسية تشارك بجلسات الحوار الوطني

وكانت قد أعلنت الصفحة الرسمية للحوار الوطني عن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، المقرر انطلاقه اليوم الأربعاء.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الجلسة الافتتاحية، تمثل بداية مرحلة جديدة في مسيرة الحوار الوطني شعارها "مساحات مشتركة"، من أجل الوصول لمخرجات جدية تخدمُ الوطن والمواطن.

وذكرت أن الفئات المشاركة في الحوار الوطني، هي: أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين باللجان، ومقدموا المقترحات بقضايا الحوار الوطني، وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، ومنظمات المجتمع المدني، والشباب من القوى السياسية المختلفة، والإعلاميين وكتاب الرأي ورجال الدين، ورؤساء الجامعات والمركاز البحثية وأعضاء مجلسي النواب وآخرين.

وصرّح المنسق العام للحوار الوطني، ضياء رشوان، أنه استمراراً لتأكيد حق الرأي العام في المعرفة والمتابعة الفورية والشفافة لمجريات الحوار الوطني، فممثلو وسائل الصحافة والإعلام المصرية والأجنبية المعتمدة في مصر، مدعوون جميعاً لمتابعة الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2023/5/3 الساعة 2 ظهرا، بقاعة نفرتيتي داخل قاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر.

وأوضح المنسق العام بأن حضور الصحفيين والإعلاميين للتغطية لا يحتاج إلى دعوة مسبقة، وسيكون لممثلي وسائل الصحافة والإعلام المصرية، بموجب بطاقات وخطابات الاعتماد من نقاباتهم وجهاتهم الصحفية والإعلامية، وبالنسبة لممثلي وسائل الصحافة والإعلام الأجنبية المعتمدة في مصر، بدعوات من الهيئة العامة للاستعلامات.

تابع موقع تحيا مصر علي