عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرسم ملامح الجمهورية الجديدة.. الرئيس السيسي: أؤكد دعمي المستمر لإنجاح وتفعيل مخرجات الحوار الوطني

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الحوار الوطني انطلق لرسم ملامح جمهوريتنا الجديدة التي نسعى إليها معا نحن المصريين، دولة يموقراطية حديثة، ونضع للأبناء والأحفاد خارطة طريق لمستقبل واعد مشرق يليق بهم.

وأضاف “السيسي”، خلال كلمة مسجلة بالجلسة الافتتاحية للحوار الوطني،: "دعوتي للحوار الوطني التي أطلقتها تأتي من يقين راسخ لدي، بأن أمتنا المصرية تملتك من القدرات والإمكانيات التي تتيح لها البدائل المتعددة لإيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

لرسم ملامح الجمهورية الجديدة.. الرئيس السيسي: أؤكد دعمي المستمر لإنجاح وتفعيل مخرجات الحوار الوطني

وأكد الرئيس السيسي أن مصرنا الغالية تمتلك من كفاءات العقول وصدق النوايا وإرداة العمل ما يجعلها في مقدمة الأمم والدول، وأنه يجب علينا أن نتفق ونصطف ونجتمع على كلمة سواء، كما أن تعاظم التحديات التي تواجه الدولة المصرية على كافة الأصعدة قد عززت من إرداتي على إطلاق الحوار، الذي أتمنى أن يكون شاملا، ويحقق نتائج على جميع المستويات.

وأوضح أنه على مدار عام ومنذ أن دعى إلى الحوار الوطني، تابع على كثب الإجراءات التحضيرية للحوار، مؤكدًا أن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، والتنوع والاختلاف في الرؤى والمقترحات يعزز من كفاءة المخرجات التي ستخرج عن الحوار الوطني.

واختتم: “أدعوكم إلى بذل الجهود لإنجاحها واقتحام المشكلات وتحليلها وإيجاد الحلول والبدائل لها،مؤكدًا دعمي المستمر لهذا الحوار وتهيئة كل السبل لإنجاحه وتفعيل مخرجاته، في إطار من الديموقراطية، وأتطلع إلى المشاركة في مراحله النهائية”.

تابع موقع تحيا مصر علي