عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: يجب على رئيس الوزراء عقد مؤتمرًا عاجلا بشأن هذه الأزمة.. فيديو

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

تحدث الإعلامي إبراهيم عيسى، عن بيان البنك المركزي، قائلا:" البنك المركزي أعلن عن تراجع تحويلات المصريين خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، حيث بلغت نسبة التراجع 23% في العام الحالي عن العام الماضي، معقبا :"هذه الإحصائيات تؤكد فقدان الثقة".

تحيا مصر 

وأضاف عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، قائلا :"عدم إرسال المواطن المصري في الخارج للعملة الصعبة إلى مصر مؤشر خطر، ويجب أن يتم علاجه لأنه مؤشر لفقدان الثقة ولا يجب أن نتجاهله".

تحولات المصريين بالخارج

وتابع الإعلامي إبراهيم عيسى، :"يجب على رئيس الوزراء عقد مؤتمرًا بشأن هذه الأزمة، مشيدًا بقرار رئيس مجلس الوزراء بعقد مؤتمر صحفي عالمي لشرح تداعيات الأزمة الاقتصادية".

وفي سياق أخر ، عقب الإعلامي إبراهيم عيسى، على افتتاح جلسات الحوار الوطني، مثمنا الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح الحوار الوطني، قائلا :" الرئيس قال تصريح شديد الأهمية، وتعبير مدهش وجامع للوطنية المصرية في عنوان وتصريح واحد، حيث قال: "الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية".

وأضاف عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، :" يجب أن يتحول إلى عقيدة لأجهزة الدولة، وتنفذه على أرض الواقع".

الحوار الوطني 

وتابع :"الحوار الوطني مؤشر جيد ويجب أن يمتد ويتحول مخرجات الحوار الوطني لأفعال حقيقة على الأرض، معقبا :"الحوار الوطني مؤشر إيجابي ويدفع إلى ثقة وإعادة حيوية سياسية في الواقع المصري، من خلال أن يكون هناك حيوية في الحوار والنقاش حول القضايا المختلفة في المجتمع".

وتطرق الإعلامي إبراهيم عيسى، عن الأزمة الاقتصادية الحالية، قائلًا إن الأزمة الاقتصادية تسببت في وجود حالة من العنف، وهذه الأزمة الاقتصادية ستؤثر في الواقع المصري، ولا بد من معالجتها.

وأضاف عيسى، خلال برنامجه “حديث القاهرة”، المذاع على قناة “القاهرة والناس”، مساء اليوم الأربعاء، أن الأزمة الاقتصادية تعبر عن نفسها، وهناك تطرف في كافة مناحي الحياة، منوهًا بأن هناك لجان إلكترونية تابعة للسلفيين والإخوان الارهابيين تعمل في السوشيال ميديا لبث العنف والخطر بأشكال متعدد.

تابع موقع تحيا مصر علي