عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد محاولة اغتيال بوتين.. روسيا تفتح تحقيقاً جنائياً بالهجوم على الكرملين

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت روسيا فتح تحقيق جنائي بالهجوم الذي استهدف مبنى الكرملين "الرئاسة الروسية" و إحباط  محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

تحيا مصر 

إستهداف الرئاسة الروسية 

وذكر بيان اللجنة: "بالنيابة عن ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق في روسيا الاتحادية، رفعت دعوى جنائية بموجب المادة 205 من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية (العمل الإرهابي) فيما يتعلق بمحاولة نظام زيلينسكي بالطائرات المسيرة لمقر إقامة رئيس روسيا الاتحادية في الكرملين".

وبحسب بيان اللجنة، استهدفت طائرتان مسيرتان مبنى الكرملين.

وأضاف البيان أنه نتيجة للإجراءات التي اتخذتها القوات العسكرية والأجهزة الأمنية في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرات عن العمل.

روسيا: لم يبقى أمامنا سوى إغتيال الرئيس الأوكراني 

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديميتري ميدفيديف دعا في وقت سابق ، إلى قتل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأعضاء حكومة، ويأتى ذلك بعد الهجوم على الكرملين، وإعلان موسكو إحباط هجوم أوكراني للاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وقال ميدفيديف على تلجرام "بعد الاعتداء الإرهابي اليوم، لم يبق خيار أمام روسيا سوى تصفية زيلينسكي جسدياً مع أعضاء حكومته".

وأضاف  "لسنا بحاجة لبقاء زيلينسكي على قيد الحياة لإعلان الاستسلام غير المشروط.. دائما هناك بديل".

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعلن، اليوم الأربعاء، أنه اسقط مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا، متهمة كييف بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

الكرملين: محاولة اغتيال بوتين عمل إرهابي 

وأضاف في بيان أن "مسيرتين استهدفتا الكرملين و تم تعطيل الجهازين"، واصفاً العملية بأنها "عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية".

ونفت الرئاسة الأوكرانية الاتهامات الروسية، وأكدت أن لا علاقة لها بالهجوم على الكرملين، مضيفة:" نعرف أن الهجوم على الكرملين قد يتسبب فى رد فعل روسي متطرف".

تابع موقع تحيا مصر علي