عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: بعد محاولة اغتيال بوتين لم يبقى أمامنا سوى إغتيال الرئيس الأوكراني

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديميتري ميدفيديف، إلى قتل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأعضاء حكومه، ويأتى ذلك بعد الهجوم على الكرملين، وإعلان موسكو إحباط هجوم أوكراني للاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

تحيا مصر 

ميدفيديف: لك يبقى أمامنا سوى إغتيال زيلينسكي 

وقال ميدفيديف على تلجرام "بعد الاعتداء الإرهابي اليوم، لم يبق خيار أمام روسيا سوى تصفية زيلينسكي جسدياً مع أعضاء حكومته".

وأضاف  "لسنا بحاجة لبقاء زيلينسكي على قيد الحياة لإعلان الاستسلام غير المشروط.. دائما هناك بديل".

وفي السياق ذاته، دعا مجلس الدوما  لتوجيه رد قاس على محاول اغتيال بوتين، وقال النائب في مجلس الدوما الروسي فيكتور سوبوليف، في وقت سابق اليوم، إنه قد حان الوقت لإطلاق هجوم صاروخي على مقر إقامة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

كما طالب رئيس مجلس الدوما، الروسي فياتشيسلاف فولودين، اليوم الأربعاء، باستخدام الأسلحة القادرة على ردع النظام في كييف وتدمير. 

أوكرانيا: ليس لنا علاقة بهجوم الكرملين 

ونفت الرئاسة الأوكرانية الاتهامات الروسية، وأكدت أن لا علاقة لها بالهجوم على الكرملين، مضيفة:" نعرف أن الهجوم على الكرملين قد يتسبب فى رد فعل روسي متطرف". 

أمريكا تكذب روسيا 

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الأربعاء، إنه لا يستطيع إثبات صحة اتهام روسيا بأن أوكرانيا حاولت اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هجوم بطائرة مسيرة، لكنه قال إنه سينظر "بعين الريبة" لأي شيء يصدر عن الكرملين.

وكان المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أعلن، اليوم الأربعاء، أنه اسقط مسيرتين أطلقتهما أوكرانيا، متهمة كييف بمحاولة اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وأضاف في بيان أن "مسيرتين استهدفتا الكرملين و تم تعطيل الجهازين"، واصفاً العملية بأنها "عمل إرهابي ومحاولة اغتيال رئيس روسيا الاتحادية". 

وأوضح أن الدفاعات الروسية عطلت المسيرتين، وأن الرئيس لم يصب بأذى فى الهجوم، لافتا إلى أنه لم يكن فى الكرملين وقت الهجوم. 

كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، عن المكان الذي تواجد فيه بوتين أثناء الهجوم الذي وقع ليل أمس الثلاثاء، بحسب وسائل إعلام روسية. وقال خلال إفادة صحافية اليوم، إنه كان موجوداً بمقر إقامته في ضواحي موسكو في "نوفو أوغاريوفو"، ولم يصب بأي أذى.

تابع موقع تحيا مصر علي