عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هجوم الكرملين.. روسيا تتهم أمريكا بأنها أمرت أوكرانيا بمحاولة اغتيال بوتين

الكرملين
الكرملين

اتهم الكرملين، اليوم الخميس الولايات المتحدة بإصدار أمر لأوكرانيا بشن الهجوم المفترض الذي استهدف بطائرتين مسيرتين مبنى الكرملين في موسكو الأربعاء بقصد اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين والذي أحبطته الدفاعات الروسية وتنفي كييف أيّ ضلوع فيه.

تحيا مصر

الكرملين: أوكرانيا تنفذ فقط ما يطلب منها من واشنطن

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن:" جهود كييف وواشنطن لإنكار أي مسؤولية لهما عن الهجوم المفترض سخيفة تماماً. القرارات المتعلقة بهجمات كهذه لا تتخذ في كييف، بل في واشنطن. كييف تنفذ فحسب ما يطلب منها”

وعقب الهجوم أعلنت روسيا فتح تحقيق جنائي بالهجوم الذي استهدف مبنى الكرملين "الرئاسة الروسية" و إحباط  محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

روسيا تهدد بقتل الرئيس الأوكراني زيلينسكي

وكان نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديميتري ميدفيديف دعا في وقت سابق ، إلى قتل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وأعضاء حكومة، ويأتى ذلك بعد الهجوم على الكرملين، وإعلان موسكو إحباط هجوم أوكراني للاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وقال ميدفيديف على تلجرام "بعد الاعتداء الإرهابي اليوم، لم يبق خيار أمام روسيا سوى تصفية زيلينسكي جسدياً مع أعضاء حكومته".

وأضاف  "لسنا بحاجة لبقاء زيلينسكي على قيد الحياة لإعلان الاستسلام غير المشروط.. دائما هناك بديل".

فيما قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، ، إنه لا يستطيع إثبات صحة اتهام روسيا بأن أوكرانيا حاولت اغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هجوم بطائرة مسيرة، لكنه قال إنه سينظر "بعين الريبة" لأي شيء يصدر عن الكرملين.وذكر البيت الأبيض أن واشنطن لا تشجع أي هجمات أوكرانية خارج الحدود

زيلينسكي فى زيارة مفاجئة إلى هولندا

ومع تزايد حدة التصعيد بين موسكو وكييف، قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة مفاجئة إلى هولندا لحضور قمة دول الشمال فى هلنسكي. 

ومن المقرر خلال هذه الزيارة ف أن يقوم زيلينسكي  اليوم  بزيارة المحكمة الجنائية الدولية، التى سبقت أن قدمت مذكرة اعتقال ضد بوتين وتوجيه اتهامات إليه بشأن قيام القوات الروسية بخطف أطفال أوكرانيين وارتكاب جرائم حرب.

تابع موقع تحيا مصر علي