عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد محاولة اغتيال بوتين.. أوكرانيا تعلن إسقاط مسيرة بمحيط القصر الرئاسي

تحيا مصر

أعلنت أوكرانيا بإسقاط طائرة مسيرة في محيط القصر الرئاسي في العاصمة كييف، مما أدى إلى اندلاع حريق ناجم عن عملية الإسقاط. ويأتي ذلك بعد الهجوم الذي استهدف الكرملين وإحباط محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  واتهام موسكو بوقوف أوكرانيا وراء هذا الهجوم. 

تحيا مصر 

إستهداف قصر الرئاسة الأوكراني

وأظهرت لقطات طائرة مسيرة فوق القصر الرئاسي، وتمكنت الدفاعات الجوية من إسقاطها.

وأصدرت السلطات الأوكرانية إنذاراً من الغارات الجوية لكييف والمنطقة المحيطة، وسمع شهود نيران مدافع صغيرة وانفجارات في العاصمة. وسمع شهود طلقات نارية وانفجارات متكررة بالقرب من وسط المدينة.

كييف تحت القصف الروسي

وكان الجيش الأوكراني أعلن ، أنه أسقط خلال الليل 18 مسيّرة من أصل 24 أطلقتها روسيا على البلاد.

وقال سيرجي بوبكو رئيس الإدارة العسكرية لمدينة كييف، إنه بحسب المعلومات الأولية فقد "دمرت قوات الدفاع الجوي كل صواريخ العدو ومسيرات فوق كييف".

وأضاف بوبكو أن هذا هو اليوم الثالث من محاولات شن ضربات على كييف في مايو. وتابع "لم تشهد مدينتنا مثل هذه الضربات المكثفة منذ بداية هذه السنة".

وفى وقت سابق، اتهم الكرملين، الولايات المتحدة بإصدار أمر لأوكرانيا بشن الهجوم المفترض الذي استهدف بطائرتين مسيرتين مبنى الكرملين

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن:" جهود كييف وواشنطن لإنكار أي مسؤولية لهما عن الهجوم المفترض سخيفة تماماً. القرارات المتعلقة بهجمات كهذه لا تتخذ في كييف، بل في واشنطن. كييف تنفذ فحسب ما يطلب منها”

روسيا تفتح تحقيقاً جنائياً في الهجوم على الكرملين 

وعقب الهجوم أعلنت روسيا فتح تحقيق جنائي بالهجوم الذي استهدف مبنى الكرملين "الرئاسة الروسية" و إحباط  محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وزار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي المحكمة الجنائية الدولية، وجاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لهولندا. 

تابع موقع تحيا مصر علي