عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف كانت آخر مشاركة للأهلي في السوبر المصري؟

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث عن مباراة السوبر المصري المرتقبة، بين كلًا من النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، ونظيره بيراميدز بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، والتي تجمع بينهما مساء اليوم الجمعة بالإمارات.

موعد مباراة الأهلي وبيراميدز

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين في تمام السابعة والنصف مساء اليوم الجمعة الموافق 5 من مايو الجاري، ويستضيف استاد محمد بن زايد بالإمارات هذا اللقاء.

ويأمل النادي الأهلي، في تزويد عدد بطولاته، بحصد اللقب الثالث عشر في تاريخه، واللقب الثاني على التوالي، إضافة إلى أنه يسعى للفوز بالبطولة الثالثة له هذا الموسم.

على الجانب الآخر، تختلف طموحات بيراميدز، والذي يُمني النفس بالفوز بأولى الألقاب في تاريخه، لذا متوقع أن تكون مباراة مليئة بالحماس والجدية من جانب الفريقين.

آخر مشاركة للأهلي في كأس السوبر

وكان قد نجح النادي الأهلي بقيادة مدربه الحالي، في حصد لقب السوبر من الموسم قبل الماضي، بالفوز على حساب نادي الزمالك، بثنائية نظيفة، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما في أكتوبر الماضي.

سجل ثنائية الأحمر آنذاك، البرازيلي برونو سافيو، مستغلًا خطأ في التشتيت من جانب لاعب الأبيض السابق زكريا الوردي، فيما جاء الهدف الثاني، عن طريق كريم فؤاد، بعدما استقبل عرضية من جانب طاهر محمد طاهر، والذي قام بمراوغة دفاعات الزمالك، ليمررها لكريم، ليسجل الأخير الهدف الثاني، وهدف تتويج الفريق باللقب الثاني عشر في تاريخه.

تاريخ الأهلي في السوبر 

ويعد النادي الأهلي، هو صاحب التتويجات الأكثر من بطولة السوبر، حيث خاض 15 مباراة نهائية، تمكن من الفوز بـ 13 لقب، كان آخرهم الفوز بتلك البطولة، على حساب نادي الزمالك، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في أكتوبر من العام الماضي.

لعب الأهلي 16 مباراة في السوبر، انتهت منها 10 مباريات في الوقت الأصلي، وفاز في 9 مواجهات، وخسر في مباراة أمام فريق حرس الحدود، بينما تم اللجوء لركلات الترجيح، في 6 مواجهات، فاز في 3 مواجهات، واحدة على حساب الإسماعيلي، واثنتين أمام الزمالك، وخسر مواجهتين، واحدة أمام فريق طلائع الجيش، وخسر اثنتين أمام الزمالك.

أحرز الأهلي 17 هدفًا، واستقبلت شباكه 8 آخرين، ويعد عبدالله السعيد لاعب الفريق الأحمر السابق، واللاعب الحالي ببفريق بيراميدز، هو هداف مواجهات الأهلي في السوبر، بواقع 3 أهداف، يليه كل من محمد أبو تريكة، جونيور أجايي، بواقع هدفين، وسجل كل من وائل جمعة،المعتز بالله إينو، أحمد حسن، محمد ناجي جدو، حسين الشحات، مؤمن زكريا، شادي محمد، ووليد أزارو، هدفًا.

تابع موقع تحيا مصر علي