عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وليد فواز: دوري في الكتيبة 101 حراق وملقتش صعوبة في اللغة العربية لأني واخد على قراءة القرءان

وليد فواز
وليد فواز

حل الفنان وليد فواز ضيف على برنامج  "من مصر"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل عبر قناة cbc، حيث كشف خلاله عن كواليس عديدة في أعماله الفنية الذي تألق بها في رمضان 2023.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تصريحات الفنان وليد فواز عن أعماله الفنية الرمضانية

وليد فواز يكشف كواليس مشاركته في الكتيبة 101

قال وليد فواز عن دوره في مسلسل الكتيبة 101 والذي جسد خلاله شخصية الإرهابي أبو أسامة المصري: "دور أبو أسامة المصري بلغة أهل المهنة دور حراق وهو طفل شقي ومحتاج مني مجهود أكثر، وأنا كنت حاسس أني سيء الحظ أن مجاش ليا فرصة للمشاركة في مسلسلات الدراما الوطنية والعسكرية، ولما جالي الدور في مسلسل الكتيبة 101 مسكت فيه وأخذ مني مجهود".

وتابع كشافا عن صعوبة دوره في مسلسل الكتيبة 101: “خصية أبو أسامة المصري الشخصية صعوبتها أن مفيش مادة فلمية عنها في الوسائل المرئية وهي شخصية حقيقية، وهو كان مسئول على أي خطب تحريضية عقب أي عملية لأبطالنا في القوات المسلحة وأهل سيناء، والمقاطع الموجودة مكنتش واضحة قوي واتوفر لنا مصححين اللهجة وكنت بسمع فويسات بمنطوق سيناوي وتدربت لوحدي وبعدين وقوفا امام الكاميرا”.

وليد فواز: مواجهتش صعوبة في اللغة العربية بـ رسالة الإمام عشان بقرأ قرءان

وتطرق وليد فواز بحديثه عن مشاركته في مسلسل رسالة الإمام، والذي أكد أنه لم يواجه أي صعوبة في اللغة العربية مشيرًا إلى أنه يواظب على قراءة القرءان فحديثه بالفصحى لم يكن صعب بالنسبة له، كما أنه لديه فكرة عن الشخصية الذي جسدها بشكل عام مما ساعده على أداء الدور بإتقان.

مسلسل الكتيبة 101 من بطولة آسر ياسين، عمرو يوسف، وفاء عامر، فتحي عبد الوهاب، خالد الصاوي، عارفة عبد الرسول، أحمد صلاح حسني، عمرو وهبة، وغيرهم من النجوم والنجمات، والمسلسل من تأليف إياد صالح، وإخراج محمد سلامة.

تفاصيل مسلسل رسالة الإمام

أما عن مسلسل رسالة الإمام فهو من بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعى، سلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الوطن العربي أبرزهم السوريين خالد القيش وهافال حمدي، والأردنية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، وإنتاج شركة "Media Hub – سعدى وجوهر .

تابع موقع تحيا مصر علي