عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عملت ضابط.. إعترافات نصاب الجيزة: مراتي مديرة جمعية قولت استرزق من وراها

متهم - أرشيفية
متهم - أرشيفية

واقعة نصب وإحتيال شهدتها محافظة الجيزة.. شخص إنتحل صفة ضابط شرطة وأدعى إمتلاكه جمعية خيرية طالبا من أحد المواطنين التبرع لصالح الجمعية، وتحرير شيك بالتبرع، مستغلا إدارة زوجته للجمعية الخيرية والنصب بها من ورائها.

سقوط نصاب في الجيزة

وأعترف المتهم بالنصب في الجيزة، بإستغلال جمعية خيرية تقوم زوجته بإدارتها وتشغيلها، في النصب والإحتيال، وقمت بإنتحال صفة ضابط وأتصلت بأحد الأشخاص بعدما قمت بتحديده، وطلبت منه بصفة الضابط التبرع.

وتابع نصاب الجيزة في إعترافاته، بأنه حاول إرغام الشخص المجني عليه على كتابة شيك باسم الجمعية الخيرية، مشيرا إلى أنه استغل إدارة زوجته الجمعية الخيرية للنصب على المواطنين بدون علمها.

نصاب الجيزة: عملت نفسي ضابط

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، كشف ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تضرر أحد الأشخاص من آخر لمحاولته إرغامه على التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية عن طريق تحرير شيك له بمنطقة الجيزة.

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن شكوى مدعومة بصور (لأحد الأشخاص - مُقيم بالجيزة) بتلقيه إتصال من أحد الأشخاص ينتحل صفة ضابط شرطة ومحاولة إرغامه على إصدار شيك بإسمإحدى الجمعيات الخيرية.

تبرعات لـ جمعية.. ضبط نصاب الجيزة

بالتواصل مع الشاكى أفاد بتواجده خارج البلاد وقيام أحد الأشخاص بالإتصال التليفونى به من رقم هاتف "مُحدد" وإدعاءه بأنه ضابط شرطة ويمتلك جمعية خيرية وطلب منه التبرع لصالح الجمعية، وحضر لديوان قسم شرطة ثان الشيخ زايد بالجيزة (محامى وكيلاً عن الشاكى) وأيد ما جاء بأقوال موكله.

بالفحص تم تحديد مُستخدم الهاتف المُشار إليه (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"- مقيم بالجيزة) وتبين أن الجمعية المشار إليها كائنة بدائرة قسم شرطة الوراق "ملك أشخاص محددين" وتقوم (زوجة المشكو فى حقه "لها معلومات جنائية") بإدارتها وتشغيلها وتلقيها تبرعات من جهات وأشخاص مختلفين.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور وبمواجهته إعترفبإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه ، وأضاف بإستغلال الجمعية للنصب على المواطنين دون علم زوجته، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي