عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زاد 700 جنيه فى 3 شهور.. صدمة في سعر جرام الذهب عيار 21.. فيديو

الذهب
الذهب

كشف الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن أسباب زيادة أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، قائلا :" هناك زيادة ملحوظة في نسبة إقبال المصريين على شراء الذهب خاصة السبائك والجنيهات الذهب، حتى إن نسبة المعروض أصبحت أقل من المطلوب، مما أدى لارتفاع كبير في سعر الذهب".

تحيا مصر 

وأضاف فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري افندي" المذاع  عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، بالقول:" أن سعر جرام الذهب زاد 700 جنيه في 3 شهور، ومازال هناك طلب قوي على شراء الذهب، حيث وجد المصريون في الذهب مخزن قيمة جيد جدا لأموالهم، وملاذ أمن لهم، معقبا :"سعر الذهب الان عيار 21 قارب 3000 جنيه" .

أسعار الذهب 

وأِشاد باقتراح وزير التموين بإعفاء القادمين في الموانئ والمطارات المصرية من الجمارك على كميات محددة من الذهب، حيث أنه سيعمل على إتاحة الذهب وهو ما سيخلق حالة من الهدوء في الأسواق والأسعار، منوه بأنه حال تطبيق المقترح سيحدث استقرار في  أسعار الذهب.

ونوه الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، بأن سعر الذهب في مصر أعلى بكثير من أسعاره في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج.

وصرح رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، انه جاري المشاورة مع الهيئة العامة للرقابة المالية علي نشر اسعار الذهب عبر البورصة.

و أضح "رامي الدكاني" في تصريحات سابقة، انه سيتم تحديد أسعار الذهب عبر مصفاة ذهب مصرية لها حصة سوقية رئيسية داخل السوق و توقع رئيس البورصة المصرية إنتهاء المشاورات خلال الفترة المقبلة.

اجازة البورصة المصرية 

تقرر أن يكون الخميس الموافق 4 مايو 2023 أجازة رسمية بالبورصة المصرية بمناسبة عيد العمال، علي أن يستأنف العمل يوم الأحد الموافق 7 مايو 2023.

عيار 24 تخطى 3 آلاف جنية.. ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم

وأطلقت شعبة الذهب مبادرة لمدة شهر تتكاتف فيها المصانع المنتجة والمحلات في إقامة تخفيضات كبيرة تجاوبًا مع احتياج المستهليكن للذهب بحيث تكون القيمة المضافة أو العبء الواقع على المستهلك قليل جدًا.

السماح بدخول الذهب بدون جمارك

وأشارت الشعبة إلى أنه تم وضع  مقترحات لمواجهة الأزمة، لنعطي مساحة من المعروض في سوق الذهب، وهو إتاحة فرص للوافدين من الخارج لاستقدام جزء محدد من المسموح به قانونًا فقي صيغة سبائك ذهبية، وذلك من أجل زيادة المعروض.

وقال رئيس شعبة الذهب، خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن لدينا ظروف اقتصادية ومحلية أثرت علينا، ولم يصبح لدينا سيولة كافية، وكل الناس بدأت تتجه إلى استثمار أموالها في الذهب إلي يعتبر هو الملاذ الآمن.

تابع موقع تحيا مصر علي