عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هبوط جديد فى أسعار الفراخ البيضاء والبانية اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت والبانية تراجع حيث انخفض سعر كيلو الفراخ البيضاء ليصل فى المزرعة إلى 63 جنية، ويصل فى محلات الدواجن سعر كيلو الفراخ البيضاء إلى 69 جنية، وهبط سعر كيلو البانية ليسجل بعد شهور من الارتفاع 145 جنية فى محلات الدواجن.

تحيا مصر

أسعار الفراخ البيضاء اليوم فى المزرعة

حيث سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم السبت فى المزرعة 63 جنية، بينما جاءت أسعار فراخ الأمهات 50 جنية، ووصل سعر كيلو الفراخ الساسو 81 جنية والفراخ البلدى 96 جنية، وجاءت أسعار الفراخ السلك ابيض بياض 50 جنية.

أسعار الفراخ البيضاء اليوم فى محلات الدواجن

سعر كيلو البانيه اليوم السبت 6 مايو الجارى 145جنية.

سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم السبت 6 مايو الجارى فى محلات الدواجن 69جنية

سعر كيلو الوراك اليوم السبت 6 مايو الجارى فى محلات الدواجن 85جنية.

سعر كيلو الاجنحة اليوم السبت 6 مايو الجارى فى محلات الدواجن 59جنية

سعر كيلو الكبد والقوانص اليوم السبت 6 مايو الجارى فى محلات الدواجن 88 جنية

استيراد 25 ألف طن دواجن

وفى تصريحات سابقة أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن أنه تم  الحصول على موافقة مجلس الوزراء لاستيراد دواجن مجمدة وتم استيراد 25 ألف طن دواجن الأمر الذى حد من ارتفاع الأسعار وأحدث توازنا نسبيا.

وتابع، أن أحد المشاكل فى أسعار السلع سببه فى العلف وأيضا القدرة على توفير العملة، الأمر الذى أدى إلى نقص فى العلف وبذرة الفول الصويا وأن 45 % ن الفول الصويا يكون من الإنتاج المحلى للتشجيع على الانتاج المحلي.

وأشار وزير التموين إلى أنه لأول مره تقوم وزارة التموين ممثلة فى هيئة السلع التموينة باستيراد 110 الف ذرة صفراء طن حتى الان وتم طرحها  فى البورصة المصرية للسلع لأصحاب مزارع علف الدواجن، وتم طرح الذرة الصفراء بسعر 13 ألف و600 جنيه للطن، موضحا أن الحكومة حاولت الحد من التضخم وأن أكثر من 80 % منه عوامل خارجية، وتشهد الفراخ خلال هذه الفترة استقرار فى الأسعار.

تابع موقع تحيا مصر علي