عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزي: الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني كانت مشهد شديد التنوع والشمول

تحيا مصر

أعرب المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، عن سعادته بحضور عدد كبير في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني التي عقدت الأربعاء الماضي، قائلا:"  واحنا  بنختار القاعة روحنا أرض المعارض وكانت  القاعة فاضية وفقولنا دي قاعة كبيرة جدا،  وبعد م وضعنا قوائم المدعوين وبدأنا نرسل الدعوات القاعة أصبحت ضيقة  فقرابة ألفين شخص كانوا متواجدين  من جميع طوائف وفئات المجتمع المصري، فكان مشهد شديد التنوع والشمول".

محمود فوزي: الفئة التي لم تدعو للحوار الوطني هي التي حرضت على العنف ومارسته 

وأضاف فوزي، في كلمته خلال استضافته ببرنامج الحياة اليوم والذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة":كنا حريصين على أن كل مكون من المجتمع يجد له تمثيل، لافتا أن الفئة التي لم تدعو للحوار هي التي حرضت على العنف ومارسته وانتهكت أحكام الدستور والقانون، أما عدا ذلك فلا يوجد قيود على حضور أي مصري".

وتابع: احنا كأمانة فنية نعتبر الذراع التنفيذي  لمجلس الأمناء وحلقة الوصل بين مؤسسات الدولة المختلفة المتصلة بالحوار مع مجلس الأمناء، معقبا:"أنا امش شغال لوحدي ومعايا 75 من الشباب المصري، وفي كلمتي خلال الجلسة الافتتاحية حاولت أني أقول  ايه اللي حصل خلال الفترة اللي فاتت من الاجراءات التنظيمية والتحضريية للإجابة على سؤال المواطنين، كمان كان فيه جزء تنظيمي واداري وجزء اخر خلف الكواليس.. احنا 21 شخص و كل شخص بيمثل قطاع وفئة وأن احنا نتوافق على إجراءات وأفكار وآراء هي دي اللي استغرقت بعض الوقت".

 محمود فوزي: مجلس الأمناء كلهم على قدر المسئولية ووفروا أجواء شديدة الإيجابية

واستكمل فوزي: مجلس الأمناء كلهم على قدر المسئولية ووفروا أجواء شديدة الإيجابية، و الجو الإيجابي ساعدنا على أننا نشتغل، معقبا:" مرينا بمراحل كثيرة مثل التحضير وإجراء المناقشات واخراج التوصيات، لكن المرحلة الأصعب هي التحضير  لأن فيها التوافقات السياسية، ومن الجيد أنه خرج  مشهد مصري خالص خلال الجلسة الافتتتاحية".

تابع موقع تحيا مصر علي