عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غارات جوية وسقوط قتلى.. صفارات الإنذار تدوي في شرق أوكرانيا

تحيا مصر

دوت صفارات الإنذار إثر الإعلان عن حالة تأهب من غارات جوية لأغلب مناطق شرق أوكرانيا، لتمتد من فينيتسيا في الغرب إلى جميع المناطق الشرقية، وجنوبا إلى منطقة خيرسون وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا.

تحيا مصر 

مقتل ٦ خبراء مفرقعات أوكرانيين 

وكانت خدمات الطوارئ الأوكرانية أعلنت في وقت سابق من يوم السبت، إن قصفا روسيا أسفر عن مقتل ستة خبراء مفرقعات أوكرانيين كانوا يشاركون في عمليات نزع ألغام في منطقة خيرسون بالجنوب.

وذكرت خدمات الطوارئ في تقرير بثته عبر تيليجرام إن عضوين آخرين من فريق نزع الألغام أصيبا، إلى جانب ممرضة، ويتلقون العلاج في مستشفى.

وقال سلاح الجو الأوكراني، إن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت للمرة الأولى صاروخا روسيا فرط صوتي خلال هجوم على العاصمة كييف الأسبوع الماضي، في انتكاسة كبيرة محتملة لحملة الضربات الجوية بعيدة المدى التي ينفذها الكرملين. 

مسيرة روسية تستهدف قصر الرئاسة الأوكرانية 

وأمس أعلنت أوكرانيا بإسقاط طائرة مسيرة في محيط القصر الرئاسي في العاصمة كييف، مما أدى إلى اندلاع حريق ناجم عن عملية الإسقاط. ويأتي ذلك بعد الهجوم الذي استهدف الكرملين وإحباط محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين  واتهام موسكو بوقوف أوكرانيا وراء هذا الهجوم.  

وفى وقت سابق، اتهم الكرملين، الولايات المتحدة بإصدار أمر لأوكرانيا بشن الهجوم المفترض الذي استهدف بطائرتين مسيرتين مبنى الكرملين

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن:" جهود كييف وواشنطن لإنكار أي مسؤولية لهما عن الهجوم المفترض سخيفة تماماً. القرارات المتعلقة بهجمات كهذه لا تتخذ في كييف، بل في واشنطن. كييف تنفذ فحسب ما يطلب منها”. 

روسيا تفتح تحقيقاً جنائياً في الهجوم على الكرملين 

وعقب الهجوم أعلنت روسيا فتح تحقيق جنائي بالهجوم الذي استهدف مبنى الكرملين "الرئاسة الروسية" و إحباط  محاولة إغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

تابع موقع تحيا مصر علي