عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دقيقة حداد وتأبين لروح الراحل عبدالله عصر بمجلس الشيوخ .. عبد الرازق: كان نموذجًا صادقًا للعطاء في كل مجالات حياته.. و الأعضاء يستعرضون مواقفه وسيرته الحسنه «صور»

تحيا مصر

شهدت الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، تأبين المستشار عبدالله عصر رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بالمجلس، والذي وافته المنية الأربعاء الماضي.

تحيا مصر

دقيقة حداد على روح الراحل النائب الراحل عبد الله عصر

وبدأ أعضاء مجلس الشيوخ، الجلسة بالوقوف دقيقة حداد لقراءة الفاتحة لروح النائب الراحل عبد الله عصر، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس.

ونعى المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، في بداية كلمته بالجلسة العامة للمجلس اليوم الأحد، المستشار عبد الله عصر، قائلًا: "بعيون دامعة باكية أنعي أخا وزميلًا عزيزا وهو المستشار عبد الله عصر، لقد عاصرته في بداية حياته وهو يصعد أولى درجات القضاة".

وتابع المستشار بهاء الدين أبو شقة:"وظل يصعد تلك الدرجات في خطى ثابتة وراسخة قوية نصب عيناه رسالة القضاة السامية وهي تحقيق العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه، إلى أن وصل بكفاءة وبراعة  إلى رئيس محكمة النقض ثم رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء".

واستكمل:" المستشار عبد الله عصر كان نموذجا صادقا للعطاء في كل مجالات حياته، إلى أن وصل رئيسا للجنة الدستورية والتشرييعة، فعزائنا في ذلك مسيرته الحافلة، وعزائنا أيضًا  قول الله تعالى:" كل نفس ذائقة الموت".

نعي رئيس مجلس الشيوخ المستشار النائب عبد الله عصر

واختتم كلمته:" لنتقدم بخالص العزاء إلى أسرته الكريمة وتلاميذه ومحبيه، داعين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُنزله منازل الأبرار والصالحين، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وزير المجالس النيابية ينعي الراحل عبدالله عصر

وقال المستشار علاء فؤاد، وزير المجالس النيابية، " يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي"، بهذه الآيات المباركة بدأ كلمته اليوم في الجلسة العامة بمجلس الشيوخ، ناعيًا الراحل عبد الله عصر، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس.

وأشار فؤاد، إلى أن الراحل عبد الله عصر، رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس، كان رجلًا عظيمًا وشخصية سامية، الذي وافته المنية بعد نصف قرن حاملًا لواء العدل في مختلف المهام القضائية.

وتابع:" الراحل خلف سيرة طيبة، داعيًا المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان".

وفاة النائب عبد الله عصر عضو المجلس المعين بقرار رئيس الجمهورية

وكان قد أوضح رئيس مجلس الشيوخ، المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تلقيه إخطارًا من وزير الداخلية، بشان وفاة النائب عبد الله عصر عضو المجلس المعين بقرار رئيس الجمهورية، وأعلن عبد الرازق خلو المقعد.

وقد أعلن مجلس الشيوخ، وفاة رئيس لجنة الشؤون الدستورية صباح الأربعاء الماضي. 

تابع موقع تحيا مصر علي