عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في أكبر قضية لتهريب الآثار.. المؤبد لأجنبي و11 مصريا

اثار مصرية
اثار مصرية

تهريب الآثار.. عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة في العباسية، 12 متهما بينهم أجنبي الجنسية بالسجن المؤبد وغرامة 10 مليون جنيه لإتهامهم بتهريب الآثار المصرية، في أكبر قضية تهريب آثار.

إحالة 12 بينهم أجنبيا بتهمة تهريب الآثار

وكان المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة أحال أجنبيا و١١ مصريا للجنايات لاتهامهم بتهريب ٥٨٦ قطعة آثار مصرية وذلك بعدما تم ضبطه فى فبراير الماضي داخل مطار جون كينيدي.

ضبط متهم في مطار جون كيندي

حيث تم ضبط المتهم الأول في قضية تهريب آثار معه القطع الأثرية مغلفة فى 3 حقائب كان في طريقه إلى نقلها لولاية نيويورك  بهدف بيعها و من بين المضبوطات قطع تعود إلى ما يزيد على 4 آلاف عام.

عصابة تهريب الآثار إلى خارج البلاد

جاء بأمر الإحالة أن المتهم الأول هرب آثارا مصرية إلى خارج جمهورية مصر العربية مع علمه بذلك على النحو المبين بالتحقيقات وشكل وأدار عصابة  شارك فيها المتهمون من الثاني وحتى الأخير،  وكان من أغراضها تهريب آثار إلي خارج البلاد علي النحو المبين بالتحقيقات وحاز وأحرز و باع آثارا مصرية خارج البلاد ولم يكن بحوزته مستند رسمي بقيد خروجه من مصر بطريقة مشروعة.

كما أن المتهمين في قضية تهريب الآثار من الثاني وحتى الأخير شاركوا في عصابة كان من أغراضها تهريب أثار إلى خارج البلاد و اشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة في جريمة تهريب الآثار  محل الاتهام فوقعت الجريمة.

تابع موقع تحيا مصر علي