عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنتهاك لحرية وفرض أذواق.. قرار عاجل بشأن حسن شاكوش ومطربي المهرجانات

حسن شاكوش
حسن شاكوش

حسن شاكوش.. قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، حجز دعوى إلغاء قرار المهن الموسيقية بحظر مطربي المهرجانات ومنهم حسن شاكوش، للحكم في جلسة 27 أغسطس.

وجاء في الدعوى، أن قرار منع المهرجانات إنتهاك لحرية الإبداع الغنائي وفرض لأذواق معينة على المستمعين، مؤكدًا أن مواد قانون نقابة المهن الموسيقية غير دستورية في اشتراطها حمل أعضائها لشهادات علمية، أو في فرض عقوبة على الفنانين غير المقيدين بالنقابة، مشيرا إلى أن هناك أحكاما كثيرة صدرت بعدم دستورية مواد قانون النقابة، ويتم التحايل عليها من قبل الموسيقيين.

وحملت القضية رقم 14037 لسنة 76 قضائية، وطالبت بإلغاء القرار الصادر من نقابة المهن الموسيقية بمنع مغني المهرجانات من الغناء في مصر، وعلى رأسهم حمو بيكا وحسن شاكوش، واختصمت نقيب الموسيقيين، واستندت الدعوى لبطلان قرار المنع لاعتدائه على المشروعية الإدارية والدستورية ولتقييده حرية الإبداع الموسيقي، وفرضه ألوانا معينة من الغناء والموسيقى على متذوقي الفن.

التفاصيل الكاملة لـ خلافات حسن شاكوش وزوجته

قصة مطرب المهرجانات حسن شاكوش وزوجته ريم طارق، التي أشعلت السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بدأت قبل ثلاثة أشهر، حين تزوجا في حفل زفاف تحدث عنه الجميع في الوسط وتصدر مشاهد منصات التواصل الإجتماعي، تكلفته تجاوزت 4 مليون جنيه، وهو ما تحدث عنه شاكوش بنفسه، ولعل أبرز مشاهد الفرح كانت سجود ريم مصطفة بفستان الزفاف في قاعة الفرح.

حسن شاكوش

وعلى ما يبدو أن الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن.. بمرور ثلاثة أشهر على الزفاف، إنطلقت الأخبار تدوى في الوسط، بطرد حسن شاكوش لزوجته من منزل الزوجية وتحريرها محضرا ضده في قسم الشرطة، وإتهام ريم لزوجها حسن شاكوش بطردها من منزل الزوجية والإستيلاء على المنقولات الزوجية بالإضافة إلى إيصال أمانة بديل مؤخر الصداق، وشبكتها.

بلاغ زوجة المطرب حسن شاكوش

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من ريم طارق - 28 سنة ربة منزل، أفادت فيه بتضررها من زوجها مطرب المهرجانات الشهير حسن شاكوش، لقيامه بطردها من منزل الزوجية في ساعات متأخرة داخل أحد المناطق السكنية، وإستيلائه على إيصال أمانة بديل مؤخر الصداق وسرقة شبكتها والإستيلاء على المنقولات الذهبية.

حسن شاكوش وزوجته

وباشرت الأجهزة الأمنية بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، التحريات في الواقعة، حيث قالت ريم في البلاغ أن الخلافات دبت بينها وبين حسن شاكوش قبل فترة وجيزة وأنها تأخرت في تحرير البلاغ أملا منها في الصلح بينهما، إلا أن شاكوش أرسل لها رسالة عبر فيها عن رغبته في إنهاء علاقتهما الزوجية فحضرت لتحرير محضرا بالواقعة.

زوجة حسن شاكوش: مش هسيبه وهعرف الناس حقيقته

وقالت ريم طارق في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، يارتني كنت سمعت كلام رضوى الشربيني، ده مجنون وعايز تريند وخلاص وهو اللي قالي اسجدي في الفرح عشان نعمل تريند، وأنا مش هسيب حقي وهعرف كل الناس حقيقة حسن شاكوش، طردني من البيت بالليل، وأنا عملت محضر أنه أستولى على الشبكة وإيصال أمانة - مؤخر الصداق - والمنقولات الزوجية.

زوجة حسن شاكوش

فيما علق حسن شاكوش عبر منصة التواصل الإجتماعي قائلا «مساء الفل عليكم جميعًا يمكن القصة دايمًا ناقصة والبيوت فيها أسرار وإحنا بنخاف على بنات الناس واتربينا على كده وحق الرد بيقول إن دي لسه مراتي ميصحش اتكلم عنها حتى لو حصل إيه يمكن أهل بيتي وفريق عملي وأقرب الناس ليا أتاذوا من الحوار ده، بس بما إنها شاركت جمهوري بشىء جارح بالشكل ده كل اللي اقدر أقوله الحمد الله على نعمة السكوت والعقل وقت المشكلة الحمد الله على كل شيء».

تابع موقع تحيا مصر علي