عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأمر أمن الدولة.. البرلمان الأردني يرفع الحصانة عن النائب عماد العدوان

النائب الأردني عماد
النائب الأردني عماد العدوان

صوت البرلمان الأردني بالأغلبية على رفع الحصانة عن النائب عماد العدوان، بعد أن سلمته إسرائيل للسلطات الأردنية، وجاء هذا القرار  بناء على طلب من محكمة أمن الدولة. 

تحيا مصر

إسرائيل تسلم النائب الأردني عماد  العدوان

وكانت إسرائيل أعلنت إطلاق سراح النائب الأردني عماد العدوان، الذي اعتقلته الشهر الماضي بتهمة تهريب الأسلحة والذهب من الأردن إلى الأراضي الفلسطينية.

وكشف محامي النائب جواد بولص أنه جرى إبلاغه بإلغاء جلسة محاكمة العدوان اليوم، وهو مايعني قانونياً انتهاء توقيفه. 

وقال المتحدث باسم الخارجية الأردنية السفير سنان المجالي فى تغريدة له عبر تويتر إنه:" بدأت على جسر الملك حسين عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية".

تهريب أسلحة وذهب من الأردن إلى فلسطين

وكشفت تقارير إعلامية فى وقت سابق أن السلطات الإسرائيلية أوقفت نائبا أردنيا بتهمة محاولة تهريب كمية كبيرة من الأسحلة و100 كلغم ذهب إلى الأراضي الفلسطينية.

وبحسب المعلومات التى تم نشرها وقت ذاك فتم ضبط 3 أكياس تضم 12 سلاحا طويل، و270 سلاحا متعرجا، و100 كيلو جرام من الذهب.

من ناحية أخري، أثار قرار تسليم إسرائيل النائب الأردني إلى السلطات فى عمان، انتقادات واسعة  ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. 

وووصف الإعلام العبري حكومة نتنياهو بالضعيفة وحكومة العار، وقالت قناة "كان" أن :" الحكومات تتغير، ولكن المصالح تبقى فوق كل شئ".

وعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي (المتطرف)، إيتمار بن جفير، على قرار الإفراج عن النائب الأردني عماد العدوان، واصفا القرار بأنه "خطأ استراتيجي وأخلاقي".

وزراء خارجية العرب يوفقون على عودة سوريا للجامعة العربية

وفى سياق منفصل، وافق وزراء الخارجية العرب خلال اجتماع، اليوم الأحد، على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد تعليق عضويته منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011.

وقالت وزارة  الخارجية العراقية:" دبلوماسية الحوار ومساعي التكامل العربي التي تبناها العراق كان لها دور حقيقي في عودة سوريا للجامعة العربية"

تابع موقع تحيا مصر علي