عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نيوزيلندا تعلن زيادة إنفاقها الدفاعي بمقدار 472 مليون دولار

عناصر من الجيش النيوزيلندي
عناصر من الجيش النيوزيلندي

أعلنت نيوزيلندا، اليوم الاثنين، زيادة الإنفاق الدفاعي للبلاد بمقدار 472 مليون دولار أمريكي على مدى 4 سنوات. 

تحيا مصر

نيوزيلندا: الحكومة ستستثمر265 مليون دولار فى رواتب قوات الدفاع

وقال وزير الدفاع النيوزيلندي أندرو ليتل إن:" الحكومة ستستثمر 265 مليون دولار فى رواتب قوات الدفاع، و 207 مليون دولار، لتحديث الأصول والبنية التحتية على مدى 4سنوات". 

وأضاف: "مع التغير المناخي والبيئة الجيوستراتيجية المتنازع عليها بشكل متزايد، بما في ذلك جوار المحيط الهادئ، من المهم أن تمتلك نيوزيلندا الأفراد والمعدات للقيام بدورنا في دعم السلام والأمن العالميين".

أكبر زيادة منذ 10 سنوات

وأكد وزير الدفاع النيوزيلندي أن ميزانية عام 2023 لوزارة الدفاع توفر أكبر زيادة فى الأجور منذ أكثر من 10 سنوات لأفراد الدفاع، وتعتمد على الاستثمارات الحكومية القياسية فى ترقية القدرة العسكرية لنيوزيلندا.

وخلال العامين الماضيين، فقدت القوة النظامية في نيوزيلندا، وهم أفراد عسكريون بدوام كامل، 29.8% من أفرادها، باستثناء أولئك الذين خدموا أقل من عامين، ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 32.6% بحلول 30 يونيو المقبل، في حال عدم بذل قوات الدفاع النيوزيلندية أي جهود لمضاهاة أجور القطاع الخاص.

أوكرانيا : تدمير 35 مسيرة روسية

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الإثنين، أن قواتها دمرت جميع الطائرات المسيرة التى أطلقتها روسيا خلال الليل على أهداف مختلفة فى أنحاء البلاد ، لافتا إلى ان عددها 35 طائرة من طراز شاهد إيرانية الصنع. 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن روسيا نفذت 16 هجوماً صاروخياً الليلة الماضية، لاسيما على مدن خاركيف وخيرسون وأوديسا. 

وأضافت الهيئة إنه:" جرى خلال الساعات الـ24 الماضية، تنفيذ 61 غارة جوية، و52 هجوما بواسطة أنظمة إطلاق الصواريخ الثقيلة على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان.

أتى ذلك بالتزامن مع مواصلة قوات "فاغنر" هجومها القوي على مدينة باخموت شرقا، سعياً لاقتحام المنطقة الغربية من المدينة.

تابع موقع تحيا مصر علي