عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحول إلى ذئب.. مرافعة نارية للمستشارة داليا محمود في قضية سيدة النزهة

المستشارة داليا محمود
المستشارة داليا محمود

قاتل زوجته في النزهة.. إستمعت محكمة جنايات القاهرة، لمرافعة المستشار داليا محمود أولى عضوات النيابة العامة التي تمثل الإدعاء، للمرة الأولى في تاريخ القضاء المصري، وذلك في قضية سيدة النزهة التي قتلها زوجها.

مرافعة النيابة في قضية مقتل سيدة النزهة

وتعد هذه المرة الثانية التي تترافع فيها المستشار داليا محمود، حيث ترافعت للمرة الأولى في قضية مقتل بنداري حمدي محامي كرداسة، بمحكمة جنايات الجيزة، واليوم ظهرت للمرة الثانية في محكمة جنايات شمال القاهرة في العباسية أثناء مرافعة النيابة في قضية مقتل سيدة النزهة.

وأستهلت المستشار داليا محمود، مرافعتها في قضية النزهة قائلة «أوقع الله بين كل زوجين المحبة والرحمة، وإن كان أبغض الحلال عند الله هو الطلاق، لكن المتهم الماثل أمامنا لم يطلق المجني عليها وطغى عليه الشك حتى أزهق روحها».

وقالت ممثلة النيابة العامة المستشار داليا محمود «المتهم قتل ضحيته بدم بارد، فقد كان دائم الشجار مع المجني عليها، وما أن إنتهى من جريمته حتى نظف ملابسه من آثار الدماء، وبعثر محتويات الشقة كي يضلل العدالة واهما إياهم بأن الجريمة تمت بدافع السرقة».

النيابة في قضية سيدة النزهة: المتهم تحول إلى ذئب

وتابعت ممثل النيابة العامة: دخل الشك إلى قلب المتهم، واستأنست به زوجته لكنه غدر بها، وتخلى عن مروءته، تحول إلى ذئب يتربص بزوجته حتى تمكن من خنقها ثم سدد لها 14 طعنة نافذة في أماكن متفرقة من جسدها، حتى سقطت جثة هامدة.

وطالبت ممثل النيابة بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم، قائلة بأن الشيطان دخل بين المتهم وزوجته وتخلل في أفكاره حتى أدخل الشك بينهما، وتبادلا سويا الإتهامات بالخيانة إلى أن وقعت جريمة القتل.

قصة مقتل سيدة النزهة على يد زوجها

قصة مقتل سيدة النزهة على يد زوجها بدأت ببلاغا تلقته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تضمن العثور على جثة سيدة بها جرح ذبحي في الرقبة وطعنات متفرقة في الجسد في شقتها بمنطقة النزهة، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة إلى موقع البلاغ، حيث تبين من المعاينة العثور على جثمان ربة منزل - مقيمة بمحل البلاغ وبها طعنات متفرقة بالجسم وجرح ذبحي في الرقبة.

وأجرت الأجهزة الأمنية في القاهرة التحريات اللازمة، ومن خلال جمع المعلومات تبين لفريق البحث بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أن وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها، وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في القاهرة القبض على المتهم بقتل زوجته، وبمواجهته إعترف بارتكابه الواقعة.

إعترافات قاتل زوجته في النزهة

وقرر المتهم أمام أجهزة أمن القاهرة، بوجود خلافات بينه وبين زوجته المجني عليها، وذلك لسابقة إنفصالهما وردها إلى عصمته مرة أخرى، وحال تواجدهما في الشقة محل سكنهما حدث بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، قام على أثرها بالتعدي عليها بالضرب باستخدام قطعتين آلة حادة تحصل عليهما من مطبخ الشقة، نتج عن ذلك إصابة الزوجة المنوه عنها والتي أودت بحياتها.

كما قال المتهم أمام أجهزة الأمن، أنه كان دائم التشاجر مع زوجته المجني عليها، وبعد تدخل بعض الأشخاص من الأسرتين عادا إلى بعض مرة أخرى، ويوم الجريمة وبعد تنفيذه الحادث دخل إلى الحمام ونظف ملابسه من آثار الدماء وبعثر محتويات الشقة حتى يظهر الحادث وكأنه واقعة سرقة، وتركها وذهب إلى الكافيه حتى لا تشك أجهزة الأمن فيه.

وباشرت جهات التحقيق في القاهرة، التحقيقات في الواقعة وأمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، ثم جدد قاضي المعارضات حبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات، وبعد الإنتهاء منها أمرت النيابة العامة في القاهرة إحالته للمحاكمة الجنائية.

تابع موقع تحيا مصر علي