عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فريدة الشوباشي: لا يوجد خطوط حمراء في الحوار الوطني.. فيديو

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

عقبت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، على الجلسات الافتتاحية للحوار الوطني، قائلة:" الحوار الوطني خطوة شديدة الأهمية للدولة المصرية".

تحيا مصر

وأضافت الشوباشي، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :"الجميع سيقول رأيه ولا يوجد خطوط حمراء أو خوف في الحوار الوطني".

الحوار الوطني

وتابعت،: "هناك جدية شديدة لاستبعاد كل القصور في حياتنا الشخصية من خلال القوانين التي تُصدر"، موضحه: "نحتاج ضمانات مختلفة في قانون الأسرة ولم نبدأ الحوار المجتمعي في البرلمان فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية"، مؤكدة: "سنتوصل للحلول الملائمة في قانون الأحوال الشخصية".

ووجهت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لتقديمها أعمال درامية تسلط الضوء على قضايا مجتمعية مختلفة.

وأعلن مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيجتمع اليوم الإثنين، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب، لإعلان جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية.

وأوضح في بيان له، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك"، أنه من المقرر أن يناقش المجلس في اجتماعه جدول وخطة عمل الجلسات النقاشية خلال الأسبوع القادم للمحاور الثلاثة؛ السياسي والاقتصادي والمجتمعي، واللجان الفرعية التسع عشرة المتفرعة عنها.

جلسات الحوار الوطني ستعقد في ثلاثة أيام بالأسبوع 

وكان قد أكد المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، أن مجلس الأمناء سيصدر بيانا اليوم  للإعلان عن كافة  التفاصيل، معقبا:"و بشكل عام فإن  جلسات الحوار الوطني ستعقد في ثلاثة أيام بالأسبوع وهما الأحد والثلاثاء والخميس، وسيخصص كل يوم لمناقشة محور من المحاور الأساسية".

وأكد فوزي، على أن فترة إجراء الحوار الوطني، لن تمتد ولن تطول مثل فترة الإعداد والتحضير، لكن لن تقل أيضًا عن شهرين.

وأشار إلى إن المشهد المركب الذي شاهدناه جميعا في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، ما كان يمكن  أن يخرج بهذه الصورة إلا إذا كان وراءه استعدادات معينة قامت بها أعداد كبيرة من العاملين بالأمانة الفنية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي