عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل عيد الأضحى.. فئات ممنوعة من أكل اللحوم بكثرة

لحوم عيد الأضحى
لحوم عيد الأضحى

اقترب موعد حلول عيد الأضحى المبارك ليحتفل به جميع المسلمين فى كل بقاع العالم، ومن المعروف أن الأشخاص جميعا يأكلون اللحوم فى عيد الأضحى بشكل مفرط، باختلاف طرق الطهي والصنع حيث أنها تعد مصدر هام للبروتينات وتساعد على تقوية العظام فى جسم الإنسان، ولكن يجب الحرص فى تناولها حيث أن هناك بعض الفئات التى يجب أن تراعى حذرها وتتجنب أكل الطعام بشكل مفرط حتى لا يتعرض الإصابة ببعض الأمراض.

تحيا مصر

فئات ممنوعة من أكل اللحوم بكثرة

حيث أن هناك فئات ممنوعة من أكل اللحوم بكثرة وقبل تناولها يجب استشارة الطبيب المختص حول كمية اللحوم التى يجب تناولها حتى لا يتعرض لوعكة صحية والإصابة بأمراض خطيرة.

الأشخاص مرضى النقرس

مرضي النقرس من الأمراض الخطيرة التي تحذر فيها تناول اللحوم الحمراء بكثرة حيث أن اللحوم الحمراء تحتوي على مادة البيورين، التي من شأنها التسبب في تراكم بلورات حمض اليوريك على المفاصل، ما يؤدي إلى المعاناة من الالتهاب والتورم، فيجب الابتعاد عن تناول عن الإفراط فى تناول اللحوم حتى لا يعانى المريض من التهاب المفاصل وصعوبة فى الحركة.

مرضى ارتفاع ضغط الدم

اللحوم الحمراء تؤدى إلى ارتفاع معدل ضغط الدم بشكل كبير، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة خطر التعرض للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

مرضى ارتفاع الكوليسترول

تناول اللحوم الحمراء لمرضي ارتفاع الكوليسترول  إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الجسم، نتيجة احتوائها على الدهون، والتعرض إلى أمراض القلب.

خطورة تناول اللحوم الحمراء لمرضى السكري

تناول مرضى السكري اللحوم الحمراء يؤدى إلى زيادة خطر الإصابة بحالات مرضية خطيرة، منها أمراض القلب، وسرطان القولون، وسرطان المستقيم.

عيد الأضحى المبارك

ومن المقرر أن يكون موعد عيد الأضحى المبارك وفقا للحسابات الفلكية ؛ ستكون غرة شهر ذو الحجة 1444 هـ فلكياً يوم الاثنين 16 يونيو (6) 2023، وتكون وقفة عرفات لعام 1444 هـ فلكيًا يوم الثلاثاء 27 يونيو 2023، وعليه يكون عيد الأضحى المبارك لعام 1444 هـجريًا، فلكيًا يوم الأربعاء 28 يونيو 2023، حيث أنه أعلنت معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

تابع موقع تحيا مصر علي