عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طبيب الأهلي يكشف تطورات البرنامج التأهيلي لأكرم توفيق.. والسولية يشارك في التدريبات

أكرم توفيق
أكرم توفيق

قال أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن أكرم توفيق لاعب وسط الفريق يواصل تنفيذ برنامجه التأهيلي والعلاجي، وأوضح أبو عبلة أن أكرم توفيق يحرز تقدمًا ملحوظًا في برنامجه التأهيلي والعلاجي، وفقًا للجدول الزمني المحدد له من الطبيب الذي أجرى له جراحة الرباط الصليبي للركبة.

البرنامج التأهيلي لأكرم توفيق بعد عودته من الإصابة 

وأتم طبيب الفريق أن أكرم توفيق خضع لجلسة علاج طبيعي، وأدى تدريبات الجري حول الملعب وجلسة تأهيل في «الجيم».

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي والمحدد لها مساء الجمعة المقبل في تونس، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

السولية يشارك في التدريبات الجماعية

بدأ عمرو السولية، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق، والتي أقيمت اليوم الإثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

قال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، إن عمرو السولية انتهى من برنامجه التأهيلي والعلاجي الذي أداه منفردًا للتخلص من الإصابة التي تعرض لها في العضلة الخلفية.

وأوضح أبو عبلة أن اللاعب بدأ اليوم المشاركة في التدريبات الجماعية للفريق بشكل تدريجي بعد تعافيه من الإصابة.

موعد انتظام محمود متولي في تدريبات الأهلي الجماعية 

خاض محمود متولي، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مرانًا استشفائيًّا في «الجيم»، على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم اليوم الإثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد أبو عبلة، طبيب الفريق، إن حالة اللاعب الصحية جيدة، وأدى تدريبات استشفائية تمهيدًا للمشاركة في المران الجماعي، وأوضح طبيب الفريق أن متولي سوف يبدأ الانتظام في التدريبات الجماعية للفريق بداية من الغد.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق الترجي التونسي والمحدد لها مساء الجمعة المقبل في تونس، ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي والترجي 

وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “ كاف”، الموعد النهائي لذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي والترجي التونسي، والذي يجمع بينهما خلال الشهر الجاري، حيث يُقام لقاء الذهاب بتونس، بينما يُقام لقاء الإياب بالقاهرة.

وتُقام مباراة  ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال بين الأهلي والترجي التونسي، في تمام العاشرة مساء الجمعة الموافق 12 من مايو الجاري بتونس.

وتأهل الأهلي لهذا الدور، بعدما فاز بثنائية نظيفة على حساب فريق الرجاء المغربي، بربع نهائي دوري الأبطال، بينما جاء تأهل الترجي التونسي، على حساب فريق شبيبة القبائل، بالفوز بنتيجة هدف دون رد، في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

تقابل الأهلي والترجي في 22 مباراة إفريقية سابقة، من بينها 20 مواجهة في دوري أبطال إفريقيا ومباراتين فقط في بطولة الكونفدرالية، حسم المارد الأحمر الفوز في 10 مباريات، فيما سجل الترجي الفوز أمام الاهلي في 4 مباريات، وحضر التعادل على 8 لقاءات.

تابع موقع تحيا مصر علي