عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انخفاض أسعار الذهب فى بداية تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل هذا السعر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء انخفاض طفيف فى بداية التعاملات حيث سجل سعر جرام الذهب دون حساب المصنعية عيار 21 بـ 2575 جنيها للجرام، مقارنة بأسعار أمس،  حيث سجل عيار 21 سعر 2575 جنيها للجرام بعد ان وصل أمس سعر جرام الذهب عيار 21 قيمة 2600 جنيه، حيث تتباين اسعار الذهب خلال هذه الفترة بسبب أن هناك حالة من التذبذب فى سعر الذهب محليا.

تحيا مصر 

سعر الذهب اليوم 

حيث سجلت إسعار الذهب اليوم الثلاثاء الموافق 9 مايو الجارى فى بداية التعاملات كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار24

سجل سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 9 مايو الجارى عيار24سعر 2942جنيه.

سجل سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 9 مايو الجارى عيار22 سعر 2697جنيه.

سجل سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 9 مايو الجارى عيار21 سعر 2575جنيه.

سجل سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 9 مايو الجارى عيار18 سعر 2207جنيه

سجل اليوم الثلاثاء 9 مايو الجارى سعر الجنيه الذهب 20600جنيه.

سعر الذهب اليوم فى مصر 

وكشف دكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، بأن سعر الذهب في مصر أعلى بكثير من أسعاره في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج.

وقال رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، فى وقت سابق انه جاري المشاورة مع الهيئة العامة للرقابة المالية علي نشر اسعار الذهب عبر البورصة.

و تابع "رامي الدكاني" في تصريحات سابقة، انه سيتم تحديد أسعار الذهب عبر مصفاة ذهب مصرية لها حصة سوقية رئيسية داخل السوق و توقع رئيس البورصة المصرية إنتهاء المشاورات خلال الفترة المقبلة.

اسعار الذهب اليوم 

واشار الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، عن أسباب زيادة أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة، قائلا :" هناك زيادة ملحوظة في نسبة إقبال المصريين على شراء الذهب خاصة السبائك والجنيهات الذهب، حتى إن نسبة المعروض أصبحت أقل من المطلوب، مما أدى لارتفاع كبير في سعر الذهب".

وقال فرج، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري افندي" المذاع  عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، بالقول:" أن سعر جرام الذهب زاد 700 جنيه في 3 شهور، ومازال هناك طلب قوي على شراء الذهب، حيث وجد المصريون في الذهب مخزن قيمة جيد جدا لأموالهم، وملاذ أمن لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي