عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب سامح عاشور:« لن أهنئ سوريا إلا إذا عاد لجامعة الدول العربية وعيها ولحكوماتها عروبتها»

تحيا مصر

أعلن النائب سامح عاشور عضو مجلس الشيوخ، أنه لن يهنئ سوريا بعد عودتها إلى جامعة الدولة العربية، قائلا:"أنا لا أهنئ سوريا لأن سوريا لم تنل جائزة من جامعة الدولة العربية الظالمة ولا منحة ممن لا يملك المنح ولا المنع ولكن حرموا سوريا طوال السنوات الماضية من مكانها الطبيعي لأسباب كثيرة ليس منها سببا واحدا يحمل ذرة من المروءة أو الشجاعة أو الشهامة.

وأضاف عاشور، عبر صفحته الرسمية "فيسبوك": قسموا سوريا أو قعوا أوصالها واستدعوا من نهب ثرواتها وشتت أبنائها.

وتابع: سوريا التي لم تعرف الاستدانة ولم تعرف إلا الكفاية والاستقرار حتى وأن ظلم فيها البعض أو لم يعجبه أحد حكامها، معقبا:"سوريا لم تنل حقها من جامعة الدول العربية.

واستكمل عضو مجلس الشيوخ: حق سوريا وشعبها في استرداد ما نهب منها وما خسره من نهب لاقتصاده وثروته.. حق سوريا في جبر الضرر لن يكون إلا إذا عاد لجامعة الدول العربية وعيها ولحكوماتها عروبتها وقوميتها واستقلالها وكرامتها، مضيفا:" من أجل كذل ذلك أنا لا أهنئ سوريا بل يجب أن نعتذر جميعا لها".

عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية

وكان قد وافق وزراء الخارجية العرب، على عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد تعليق عضويته  منذ اندلاع الحرب الأهلية عام 2011

وقالت وزارة  الخارجية العراقية:" دبلوماسية الحوار ومساعي التكامل العربي التي تبناها العراق كان لها دور حقيقي في عودة سوريا للجامعة العربية"

تابع موقع تحيا مصر علي