عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق من الأمم المتحدة بعد القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

تور وينسلاند المنسق
تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة

أدان تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء و3 قيادات من حركة الجهاد الإسلامي.

تحيا مصر

الأمم المتحدة: القصف الإسرائيلي على قطاع غزة غير مقبول

وقال المسؤول الأممي:" إنني قلق للغاية من التطورات في غزة بعد أن شنت إسرائيل عملية عسكرية صباح اليوم استهدفت أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية". مضيفاً:" هذا غير مقبول".

وتابع وينسلاند قائلاً أن:" الضربات الجوية الإسرائيلية داخل غزة أسفرت عن استشهاد 13 فلسطينيا ، بينهم ثلاثة من أعضاء الجهاد الإسلامي، وطبيب، وخمس نساء وأربعة أطفال، وإصابة أكثر من 20 آخرين.

وقال  مسؤول في قطاع الصحة بغزة أن ما لا يقل عن 12 شخصا قتلوا وأصيب 20 آخرون في القصف الجوي التي أصابت مناطق سكنية.

مقتل 3 قيادات فى حركة الجهاد الإسلامي

وكان الجيش الإسرائيل أعلن فى  وقت سابق إنه استهدف 3 من كبار قادة حركة الجهاد الإسلامي، لافتا إلى أنه استهداف مواقع ومستودعات تابعة لحركة الجهاد فى غزة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه "مستعد لكل السيناريوهات" بعد الغارات التى شنها على قطاع غزة. 

فيما أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان، أن القادة الذين قتلوا في الضربات الإسرائيلية هم جهاد شاكر الغنام وخليل صلاح البهتيني وطارق محمد عز الدين.

وقطع وزير الخارجية الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، زيارته للهند بعد تلقيه "تحديث أمني" بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية لقطاع غزة مما أسفر عنه سقوط قتلى و جرحي من بينهم أطفال ونساء. 

مصر تدين القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

ومن ناحية أخرى أدانت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء ، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية. وأكد البيان على رفض مصر الكامل لمثل تلك الاعتداءات التي تتنافى مع قواعد القانون الدولي وأحكام الشرعية الدولية، وتؤجج الوضع بشكل قد يخرج عن السيطرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقوض من جهود تحقيق التهدئة وخفض التوتر في إطار ما تم التوصل إليه من تفاهمات في إجتماعي شرم الشيخ والعقبة بهدف تهيئة المناخ الملائم لإعادة تحريك مسار عملية السلام.

تابع موقع تحيا مصر علي