عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس النواب لـ محمد عبد العليم داود:«أرُحب بالمسئولية أمام الله ...أنا لا أخاف»

تحيا مصر

عقب رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفى جبالى، على حديث النائب محمد عبد العليم داود، بأن أى تقصير فى الأداء الرقابى لمجلس النواب على الحكومة سيكون مسئولية أمام الله وذلك فى ضوء المناقشات التى تمت بالجلسة الخاصة للحساب الختامى لموازنة 2021 وذلك بقوله «أرُحب بالمسئولية أمام الله ...أنا لا أخاف».

تحيا مصر

وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات

كما طالب رئيس مجلس النواب، المستشار الدكتور حنفي جبالي وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات بتوحيد المفاهيم المحاسبية في تقارير الحسابات الختامية.

رفض الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة

وأعلن الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رفض الحسابات الختامية للموازنة العامة للدولة والهيئات الاقتصادية والخدمية للسنة المالية 2021/ 2022.

وأشار إلى أن أبرز الملاحظات التي لا يتم النظر إليها من الحكومة عدم الاستفادة من القورض واستغلالها على النحو الأمثل، معلنا اتفاقه مع لجنة الخطة والموازنة في تشكيل لجنة من وزارة المالية والجهاز المركزي للمحاسبات، إلا أنني أرفض شكر الحكومة.

الدين العام وصل لـ7 تريليون

وقال أبو العلا: نحن لا نشكر الحكومة ولكن ندعو الله أن يلهمها الصواب، لأن ما يحدث في مصر غير مقبول، مشيرا إلى أن الدين العام وصل لـ7 تريليون، ولا يوجد آلية لكيفية السداد.

وأشار إلى أنه في عرض وزير المالية بشأن مشروع الموازنة الجديد فقد تضاعفت الفوائد لأكثر من تريليون جنيه، مؤكدا أن وزيرا المالية والتخطيط لما يعلنا خطة سداد هذه الديون.

وقال النائب: لا يوجد أي أمل للشعب في كيفية سداد الدسون وفوائدها، متابعا: "كنا نقول لا نبكي على اللبن المسكوب في الحساب الختامي، إلا أن الوقت الحالي لا يوجد لبن لكي نبكي عليه".

تابع موقع تحيا مصر علي