عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب القصف الإسرائيلي.. رئيس الوزراء الفلسطيني يلغى زيارته إلى السعودية

رئيس الوزراء الفلسطيني
رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

ألغى رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتيه، زيارته المقررة إلى السعودية لحضور الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية فى جدة. 

تحيا مصر

رئيس الوزراء الفلسطيني يلغى زيارته إلى السعودية

وذكر بيان الوزارة أن:" إلغاء الزيارة جاء بسبب العدوان الإسرائيلي الذي نفذ ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"

وفى سياق آخر شددت فرنسا، على "التزامات حماية المدنيين واحترام القانون الدولي الإنساني التي تقع على عاتق إسرائيل"، بعد قتلها 13 فلسطينياً في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية آن-كلير ليجيندر عن "قلقها العميق إزاء التصعيد المستمر في غزة"، ودعت "جميع الأطراف إلى مواصلة العمل لإعادة الأفق السياسي بهدف تحقيق سلام عادل ودائم".

الأمم المتحدة: الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة غير مقبول

وفى السياق ذاته، أدان تور وينسلاند المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، والتي أدت إلى مقتل 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء و3 قيادات من حركة الجهاد الإسلامي.

وقال المسؤول الأممي:" إنني قلق للغاية من التطورات في غزة بعد أن شنت إسرائيل عملية عسكرية صباح اليوم استهدفت أعضاء في حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية". مضيفاً:" هذا غير مقبول".

ونفذت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، غارات جوية على قطاع غزة مما أدى إلى مقتل 13 شخص بينهم 3 قيادات بارزين فى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي. وسط توقعات  باندلاع توتر جديد بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل خلال الأيام المقبلة. 

عملية السهم الواقي

وأطلقت إسرائيل على هذه العملية "السهم الواقي" فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى ان إسرائيل تستعد لهذه العملية منذ الأسبوع الماضي.

ووفق قناة "كان" العبرية، فقد أصدر وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، تعليمات إلى قادة المسؤولين في الجيش والأجهزة الأمنية لوضع خطط الاغتيال.

وكان من المقرر أن يتم تنفيذ العملية في ليلة الاحد، غير انه لم يتسن ذلك فتم ارجاؤها إلى الثلاثاء اليوم.

تابع موقع تحيا مصر علي