عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

التموين تحسم الجدل حول رفع سعر رغيف الخبز.. فيديو

الخبز
الخبز

أنهى محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، الجدل المثار حول تحريك سعر الخبز من عدمه، قائلا :" أننا مررنا بأكثر من أزمة سابقا وتجاوزناها، ولم تحدث أي مشكلة أو تحريك في سعر الخبز".

تحيا مصر

وأضاف سعدالله، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع عبر قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الثلاثاء،:"الخبز أو رغيف العيش تحديدا متوفر في كل مكان بمصر".

سعر الخبز

ونوه محمد سعدالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن كل مواطن له 150 رغيف خبز شهريا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

وفي وقت سابق، أكد محمد معيط وزير المالية، أنه تم زيادة مخصصات الحماية الإجتماعية، ولدعم السلع، ورغيف العيش بقيمة 127.7 مليار جنيه ، حيث 70 مليون مواطن.

سعر رغيف الخبز

وأضاف الدكتور محمد معيط وزير المالية بأن الموازنة العامة للدولة تأتي في ظروف استثنائية ومستمرة للعام الثالث على التوالي منذ جائحة كورونا.

وأشار وزير المالية  أن الموانة العامة للدولة 2023/2024إلى أنها مرحلة حافلة بالتحديات ولا أحد يعرف مستقبلها، ولا يعلم أحد تأثيراتها خصوصا في الدول النامية والناشئة.

وزير المالية: تعرضنا لأزمات أكبر وأعنف ونجحنا في تجاوزها

وأوضح معيط، أنه بتضافر جهودنا فإننا قادرون على تجاوزها، قائلا: تعرضنا لأزمات أكبر وأعنف ونجحنا في تجاوزها بمعدلات نمو إيجابية رغم الإنفاق على الدعم والمشروعات وتحسين أحوال المعيشة لدى المواطنين.

لجلسة العامة لمجلس النواب اليوم

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء عرض البيان المالي عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 / 2024، مؤكدا أنه بالنسبة لبرنامج تكافل وكرامة بنسبة 31 مليار جنية بزيادة 9 مليار جنيها عن العام الماضي والذي تستفيد منه 5 مليون أسرة وأشار "الوزير" إن زيادة نسبة مخصصات الأدوية والمستلزمات الطبية لـ20 .2 مليار جنية 

 

تابع موقع تحيا مصر علي