عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس تشريعية النواب بمناقشات الحساب الختامي 2021: تحصيل ديون الحكومة من الغير ضرورة مهمة«فيديو»

تحيا مصر

قدم المستشار إبراهيم الهندي رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، الشكر للجنة الخطة والموازنة على جهودها في إعداد التقرير الخاص بالحساب الختامي للموازنة اللعامة للدولة عن العام المالي 2021\2022، معقبا:"كما اتقدم بالشكر للحكومة لتحسن نسب مؤشرات الأداء المالي لسنة 2021\2022".

حساب ختامي الموازنة العامة للدولة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالي، والتي تشهد استكمال مناقشة التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخزانة العامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2021/2022.

وأضاف المستشار إبراهيم الهنيدي: أرى أن هناك مؤشرات إيجابية آخرى أبرزها تحقيق فائض أولى بقرب 100 مليار جنيه ساهم في سداد جزء من أعباء الدين، وتحقيق المعدل المأمول من تحصيل الضرائب بسنبة 100% ، مشيدا بدور الحكومة نحو سداد الديون الخارجية والداخلية في مواعيدها.

اتخاذ كافة الإجراءات تحصيل الديون المستحقة للحكومة

وطالب رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب،  وزارة المالية باتخاذ كافة الإجراءات تحصيل الديون المستحقة للحكومة وتقليل الفجوة بين الإنتاج المحلي والمستورد، واستفادة كافة المشروعات من المنح والقروض، كذلك ضرورة اعتماد، معلنا موافقته على التقرير الخاص بالحساب الختامي للموازنة اللعامة للدولة عن العام المالي 2021\2022.

 

تابع موقع تحيا مصر علي