عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يقول التاريخ عن سجل مواجهات الترجي التونسي أمام الأندية المصرية؟

تحيا مصر

يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الترجي التونسي، مساء الجمعة المقبل، في إطار منافسات ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

مباراة الأهلي والترجي التونسي

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام العاشرة مساء الجمعة المقبل الموافق 12 من مايو الجاري، ويحتضن ملعب رادس بتونس هذا اللقاء.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز وتحقيق نتيجة مطمئنة لـ حسم تأهله للمباراة النهائية من البطولة، التي يأمل في تحقيقها حتى يعوض خسارته له الموسم الماضي، أمام فريق الوداد المغربي.

أما فريق الترجي، فيسعى لتحقيق نتيجة الفوز متسلحُا بعامل الأرض، حيث تُلعب المباراة على ملعبه برادس، وبالتالي متوقع أن تشهد المباراة حماس وإثارة كبيرة بين الفريقين.

تاريخ الترجي أمام الأندية المصرية

ويملك الفريق التونسي، سجل حافل من المشاركات أمام الأندية المصرية على وجه العموم، وليس أمام النادي الأهلي فقط.

فنظرًا لتقارب المستويات بين الترجي وقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فهناك العديد من المواجهات التي جمعتهم في المسابقات الإفريقية المختلفة.

الترجي التونسي، تقابل في 19 مباراة أمام الأندية المصرية على الأراضي المصرية، كانت الغبلة للمصريين في 10 مواجهات، وساد التعادل خلال 8 مباريات، ولم ينجح الفريق التونسي، في الفوز سوى في مباراة وحيدة.

أكثر الأندية المصرية تقابلًا أمام الترجي، هو النادي الأهلي، بواقع 22 مباراة، فاز الأهلي في 10 مواجهات، وحُسم التعادل خلال 8 مباريات، وفاز الفريق التونسي، خلال 4 لقاءات فقط.

نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 26 هدفًا في شباك الترجي، مقابل 16 هدفًا سجلهم الأخير في مرمى الأحمر.

ويعد الحاوي وليد سليمان، هو هداف مواجهات الفريقين بتسجيله 3 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي