عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام سيرجيو بوسكيتس خلال مسيرته مع برشلونة بعد رحيله عن النادي

سيرجيو بوسكيتس
سيرجيو بوسكيتس

أعلن نادي برشلونة الإسباني رحيل الأسطورة سيرجيو بوسكيتس، قائد الفريق ونجم خط وسط البرسا ومنتخب إسبانيا بشكل رسمي، صباح اليوم، الأربعاء بعد مسيرة استمرت 15 عامًا مليئة بالبطولات والمناسبات الكبيرة في مشواره الإحترافي.

وجاءت أرقام سيرجيو بوسكيتس مع برشلونة خلال 15 عام كالتالي:- 

لعب بوسكيتس 719 مباراة، سجل 18 هدفًا، وصنع 45 تمريرة حاسمة، حقق لقب الدوري الإسباني 8 مرات، كأس ملك إسبانيا 7 ألقاب، كأس السوبر الإسباني 7 ألقاب، دوري أبطال أوروبا 3 ألقاب، كأس السوبر الأوروبي 3 ألقاب، كأس العالم للأندية 3 ألقاب

ويقترب سيرجيو بوسكيتس من حصد لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، في حالة الفوز على إسبانيول يوم الاحد المقبل، بالجولة الـ 34 من مسابقة الليجا.

قصة بوسكيتس مع برشلونة 

بوسكيتس صعد إلى الفريق الأول بواسطة الإسباني جوسيب جوارديولا، عام 2008 وتمتع من وقتها بمكان أساسي في وسط ملعب برشلونة، ولعب بوسكيتس 719 مباراة بقميص برشلونة، سجل خلالها 18 هدفا وصنع 47.

وتوج بوسكيتس رفقة الفريق الإسباني بالدوري الإسباني 8 مرات، وبكأس ملك إسبانيا 8 مرات، وبكأس السوبر الإسباني 6 مرات، وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات، وبكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وبكأس العالم للأندية 3 مرات.

وارتدى بوسكيتس شارة قيادة برشلونة منذ رحيل ليونيل ميسي في صيف 2021، كما كان قائدًا لـ إسبانيا في ظل الاستبعاد الطويل لـ سيرخيو راموس، بوسكيتس هو آخر ضلع من مثلث برمودا الشهير والتاريخي في خط وسط برشلونة وإسبانيا. 

رحيل ميسي إلى الهلال السعودي 

أكد برنامج "التشيرينجيتو" الإسباني على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق الكروي الأول بنادي باريس سان جيرمان وأسطورة برشلونة قريب للغاية من الانتقال إلى الفريق الكروي الأول بنادي الهلال السعودي في الموسم المقبل.

وتتطلع الكرة السعودية إلى الجمع بين طرفي الصراع التاريخي بعد انضمام الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى صفوف النصر، وفقًا لـ البرنامج الرياضي الإسباني الأشهر.

ويأتي ذلك بعد نشر صحيفة "ليكيب" الفرنسية عن إيقاف ليو ميسي، من جانب باريس سان جيرمان بسبب زيارته الترويجية للسعودية يوم الإثنين الماضي، بينما كان الفريق يتدرب في باريس. 

تابع موقع تحيا مصر علي