عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إصابة 9 أشخاص في غارات جوية إسرائيلية على مواقع متفرقة في غزة

غزة
غزة

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أصيب 9 مواطنين في سلسلة غارات شنتها طائرات حربية إسرائيلية، اليوم الأربعاء،على مواقع مختلفة في عدد من مناطق قطاع غزة.

تحيا مصر

إصابة 9 فلسطينين فى غارات إسرائيلية على غزة

وذكرت الوكالة بأن:" 9 مواطنين أصيبوا في سلسلة غارات على مواقع في شمال وشرق وجنوب قطاع غزة".

وأوضح أن طائرة حربية قصفت بصاروخين موقعا شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وآخر شرق مدينة خان يونس، وموقعين غرب بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، ما أدى إلى إلحاق دمار وخراب فيها وفي منازل المواطنين المجاورة وممتلكاتهم.

وكانت غارة استهدفت أرضا في منطقة العطاطرة غرب بيت لاهيا، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح نقلا على إثرها إلى مستشفى الإندونيسي.

وأضافت الوكالة :" بمقتل الشاب محمد يوسف أبو طعيمة (25 عاما) وأصيب آخر بجروح حرجة، في غارة شنتها طائرة دون طيار على مجموعة من المزارعين شرق بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس، تزامنا مع قصف صاروخي من الطيران الحربي على موقعين في المدينة".

اجتماع طارئ للجامعة العربية لبحث تطورات الأوضاغ فى غزة

وفى السياق ذاته، أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، أن مجلس الجامعة العربية سيعقد جلسة عاجلة على مستوى المندوبين الدائمين اليوم الأربعاء في دورة غير عادية، لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وعموم الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأضاف أن:" الاجتماع سينعقد بناء على طلب مصر وفلسطين والأردن"، موضحاً أن:" الاجتماع العاجل سيبحث أيضاً  طلب توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي المستمر والمتصاعد".

وشنت طائرات إسرائيلية 10 غارات، ليل الاثنين، على قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 16 شخصا بينهم 3 قادة من حركة الجهاد الإسلامي، زعمت إسرائيل أنهم مسؤولون عن التخطيط وتنفيذ إطلاق الصواريخ.

تابع موقع تحيا مصر علي