عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الإسرائيلي: لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار حاليا مع غزة

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يمكن الحديث عن وقف إطلاق نار حالياً مع غزة. 

تحيا مصر 

نتنياهو: العملية في غزة لم تنته بعد 

وأضاف نتنياهو في كلمة للمواطنين نقلها التلفزيون الإسرائيلي: "هذه العملية لم تنته، نواصل توجيه الضربات، بدأناها معاً، ومستمرون فيها معاً، وسننتصر معاً".

وفي سياق متصل قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إنه: “تم إطلاق نحو 400 صاروخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل”.

وأكد على أن “المعركة بالنسبة لنا لم تنته بعد ونأمل أن تنتهي ولكننا سنبقى جاهزين لأي خيارات”.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، تجدد إطلاق الصواريخ من غزة باتجاه تل أبيب وعسقلان وسديروت ومستوطنات أخرى في محيط قطاع غزة، وذلك بعد أنباء عن الاقتراب من التوصل لهدنة.

وأكد الجيش الإسرائيلي عقب الهجمات أنه يستهدف مواقع لحركة الجهاد في غزة. وتحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن استهداف بئر السبع لأول مرة منذ بدء التصعيد.

وقال مصدران عسكريان إسرائيليان، إن إسرائيل استخدمت نظام مقلاع داود لاعتراض الصواريخ في عمليات للمرة الأولى خلال إطلاق للصواريخ عبر الحدود من قطاع غزة، اليوم الأربعاء.

تعطيل حركة الملاحة بمطار بن جوريون 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن صواريخ من غزة استهدفت تل أبيب وعطلت حركة الملاحة بمطار بن غوريون، فيما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن حماس لم تدخل المعركة، وحركة الجهاد هي المسؤولة عن إطلاق الصواريخ. 

وشنت طائرات إسرائيلية 10 غارات، ليل الاثنين، على قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 16 شخصا بينهم 3 قادة من حركة الجهاد الإسلامي، زعمت إسرائيل أنهم مسؤولون عن التخطيط وتنفيذ إطلاق الصواريخ. 

وأطلقت إسرائيل على هذه العملية "السهم الواقي" فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى ان إسرائيل تستعد لهذه العملية منذ الأسبوع الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي