عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إعلان النبراوي تأجيل اجتماع نقابة المهندسين.. عضو مجلس: دائم التخلف عن الحضور ونرجوه احترام القانون

المهندس طارق النبراوي
المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين

رد المهندس محمد الواضح، عضو مجلس نقابة المهندسين، على قرار نقيب المهندسين طارق النبراوي، بتأجيل الدعوة لانعقاد مجلس نقابة المهندسين بتاريخ 13-5-2023   لحين مراجعة الاجراءات القانونية في هذا الشأن وتحديد موعد آخر.

الجمعية العمومية العادية الأخيرة لنقابة المهندسين 

وقال المهندس محمد الواضح، عضو مجلس نقابة المهندسين، لـ تحيا مصر إنه منذ أحداث الجمعية العمومية العادية الأخيرة و مجلس النقابة حريص على عقد الاجتماعات لاعتماد محاضر جلسات اللجان؛ وذلك لتيسيرأعمال النقابة وعدم تضرر المهندسين من الاختلاف الحادث فى النقابة والنظر فى الطلبات المقدمة من أعضاء الجمعيه العمومية بعقد جمعية عمومية غير عادية.

إعلان إلغاء النقيب اجتماع المجلس 
تأكيد دعوة النقيب لعقد اجتماع المجلس 
دعوة النقيب لعقد اجتماع المجلس 


وأضاف المهندس محمد الواضح، عضو مجلس نقابة المهندسين، أن النقيب العام المهندس طارق النبراوي، دائما كان يتعمد عدم انعقاد الجلسات حيث على مدار شهرين تم انعقاد ٣ جلسات بدعوه ١٠ من أعضاء المجلس طبقًا للقانون والنقيب اصر على عدم حضورها و تم الدعوه لجلستين من قبله.
وذكر المهندس محمد الواضح، عضو مجلس نقابة المهندسين، أن الأولى لمجرد أنه اختلف مع أعضاء المجلس فى وجهات النظر رفض استكمالها وانسحب، أما الجلسة الثانية ستعقد في يوم السبت القادم التى أيضا قدم اعتذار عنها بعد أيام من مخاطبة المجلس للتاكيد على ضرورة الحضور.
واختتم نتمنى من  النقيب احترام القانون والأغلبية بالمجلس المنتخبين من قبل الجمعية العمومية وتغليب مصلحة المهندسين على الخلافات الشخصية .

جدير بالذكر أنه تقرر تحديد يوم 30 مايو 2023 لعقد جمعية عمومية غيرعادية لسحب الثقة من النقيب العام تحت إشراف قضائي طبقا للقانون.

وفي السابق أعلنت محكمة مجلس الدولة في القضية رقم ٤١٩٠٧ و ٤١٩٥٠ لسنة ٧٧ قضاء إداري شق مستعجل مجلس الدولة الخاصة بوقف قرارات الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين.

القضاء الإداري يقضي بوقف قرارات عمومية المهندسين 

وقضت محكمة مجلس الدولة بوقف تنفيذ قرارات الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين المنعقدة 6 /3 /2023 بحديقة أوزوريس، لبطلان القرارات التي أصدرها النقيب بها.

وكان تقدم عدد من المهندسين بالطعن أمام مجلس الدولة على الجمعية العمومية العادية والتي انعقدت يوم 6 مارس ضد نقيب المهندسين طارق النبراوي ووزير الري والموارد المائية بصفته.

 وحملت الدعوى المقامة من كلا من المهندس وائل محمد عبدالله الشال، ومحمد عماد شوقى أشرف محمد محمود، و شروق عادل محمود أحمد مصطفى ذكى الحمل،رقم : ٤١٩٠٧ لسنة : ٧٧ شق عاجل، ضد وطارق محمد عزت النبرواي وزير الري والموارد المائية بصفته.
وجاء في طلبات الدعوى بقبول الطعن شكلا، ووبصفة مستعدلة وقف قرارات الجمعية العمومية المنعقدة يوم الإثنين 6 مارس لعام 2023 وما يترتب على ذلك من آثار على أن يكون تنفيذ الحكم بمسودته وبدون إعلان.
وشملت أوراق الدعوى إلغاء قرارات الجمعية العمومية المتعقدة وما يترتب على ذلك من آثار ،مع إلزام المطعون هذه الأول بالمصاريف ومقابل الاتعاب و حفظ حق الطاعنين الأخرى.

كما تقدم وزير الري والموارد المائية بطعن علي صحة انعقاد الجمعية العمومية العادية لنقابة المهندسين المنعقدة 6 مارس 2023 بحديقة أوزوريس وتم إحالة الطعن إلى جلسة مفوضين بتاريخ 7 مايو 2023.

تابع موقع تحيا مصر علي