عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيلم الحفرة لـ كريم قاسم يفوز بجائزة لجنة التحكيم في أسبوع زاوية لأفلام القصيرة

كريم قاسم
كريم قاسم

حصد فيلم الحفرة للمخرج عمرو عابد والمنتج كريم قاسم جائزة لجنة التحكيم في أسبوع زاوية للأفلام القصيرة المقدمة من شركة أفلام مصر العالمية، وذلك خلال فعاليات الدورة السابعة التي انطلقت يوم 3 مايو الماضي.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل نجاحات فيلم الحفرة

جوائز فيلم الحفرة لـ كريم قاسم

وكان فيلم الحفرة قد فاز مؤخرًا بجائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان ماكيشمثران السينمائي الدولي بالهند، وتنويه خاص من مهرجان كيز برلين السينمائي الدولي بينما شارك في مهرجانات سينمائية مختلفة من بينها مهرجان غو للأفلام القصيرة، مهرجان زيمبابوي السينمائي الدولي، ومهرجان The Underground Cinema Films Awards أحد أكبر المهرجانات الدولية في أيرلندا، ومهرجان بونه السينمائي بالهند، وقد حظي فيلم الحفرة على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث نافس في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ونال استحسان الجمهور والنقاد.

كريم قاسم

تفاصيل فيلم الحفرة

ويعتبر الفيلم هو أولى التجارب الإخراجية للنجم عمرو عابد، ويقوم ببطولته الممثلان صدقي صخر وأحمد بنهاوي وهو من إنتاج النجم كريم قاسم، وتدور أحداث الفيلم في منطقة نائية على أطراف القاهرة، تحدث مواجهة بين رجلين تتبدل بها الشخصيات وتدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم في علاقتهما.

فيلم الحفرة

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير ماجد نادر، مونتاج سارة عبد الله، تصميم شريط الصوت سارة قدوري، موسيقى تصويرية شريف ثروت، تلوين ومؤثرات بصرية أحمد أبو الفضل، ميكساج محمد صلاح، مساعد مسجل الصوت شادي فريد، ستايلست: آية متولي، مهندس الصوت أسامة جبيل، إنتاج كريم قاسم، كتابة وإخراج عمرو عابد.

أعمال كريم قاسم

وقد تعاون النجمان عمرو عابد وكريم قاسم للمرة الأولى عام 2006 من خلال بطولة فيلم أوقات فراغ، وشهد مشوارهما التمثيلي العديد من البطولات المشتركة مثل أفلام الماجيك وإي.يو.سي، ليل خارجي، ليخوضا تجربتهما الجديدة كصانعي أفلام من خلال فيلم الحفرة.

هذا وحقق كريم قاسم نجاح مختلف من خلال طرح فيلم حظك اليوم في السينمات المصرية، والذي يعتبر البطولة السينمائية السابعةله، وشاركه في بطول العمل كلا من النكو طه دسوقي، هدى المفتي، مروان يونس، فاتن واصل، بسنت شوقي، شريف الدسوقي وهو من إنتاج شركة هاي ميديا للمنتج إيهاب السرجاني، تأليف أحمد البيلي، إخراج أسامة عرابي.

تابع موقع تحيا مصر علي