عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمساعدة أمريكا..إسرائيل: نجحنا فى منع مجلس الأمن من إصدار بيان يدين قصف غزة

 سفير إسرائيل لدى
سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردن

قال سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة جلعاد إردن، نجحنا بمساعدة الولايات المتحدة وبريطانيا فى منع مجلس الأمن من إصدار بيان يدين العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي فى قطاع غزة. 

تحيا مصر

جلعاد: أمريكا وبريطانيا لن تسمح بإصدار أي بيان يدين إسرائيل 

وصرح إردان في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "نجحنا في منع إدانة إسرائيل بمساعدة الولايات المتحدة التي عملنا بالتعاون معها"، لافتا إلى أن "الولايات المتحدة وبريطانيا أوضحتا أنهما لن تسمحا بإصدار أي بيان".

وكان مجلس الأمن المكون من 15 عضوا عقد اجتماعاً مغلقاً بشان غزة بناء على طلب من الإمارات وفرنسا والصين.

مقتل 25 فلسطيني وإصابة 76 آخرين

وفى سياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، اليوم الخميس، بارتفاع عدد القتلي إلى 25 شخص منذ أن شن الجيش الإسرائيلي العملية العسكر ية على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية  إن:" 25 قتيل و76 إصابة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء الماضي"

وذكر المتحدث باسم جيش الإسرائيلي:" إنه مع دخول اليوم الثالث من عملية (الدرع والسهم) هاجمنا 158 هدفا. في المقابل تم إطلاق 507 قذيفة صاروخية من قطاع غزة".

وكانت حركة  الجهاد الإسلامي طلبت سابقا تعهد إسرائيل بوقف الاغتيالات وتسليم جثمان خضر عدنان مقابل وقف الهجمات.في المقابل رفضت إسرائيل تلك الشروط، وأبلغت الوسطاء شرطها بأن يكون "وقف النار مقابل وقف النار" فقط، بحسب ما أكد مصدر في حركة الجهاد، أمس لوكالة أنباء العالم العربي.

وشنت طائرات إسرائيلية غارات، ليل الاثنين، على قطاع غزة، وقتل خلال هذه العملية 3 قادة من حركة الجهاد الإسلامي، زعمت إسرائيل أنهم مسؤولون عن التخطيط وتنفيذ إطلاق الصواريخ. 

وأطلقت إسرائيل على هذه العملية "السهم الواقي" فيما أشارت وسائل إعلام عبرية إلى ان إسرائيل تستعد لهذه العملية منذ الأسبوع الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي